قال وزير الخارجية عبدالله بوحبيب لـ"CNN"، إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى "محدودية" توغلها.

وقال بوحبيب في تعليقه: "عندما تغزو إسرائيل لبنان، سواء كان الغزو محدوداً أم غير محدود، فإنها تغزو دولة ذات سيادة. إنها دولة مستقلة. إنها دولة تابعة للأمم المتحدة، كما هو حال إسرائيل، وبالتالي يتعين علينا أن نحترم بعضنا البعض".



وأضاف: "حزب الله لم يدخل إسرائيل. نعم، لقد أطلق النار. أنا لا أختلف معك في أنهم بدأوا الحرب في الثامن من تشرين الاول. لقد كانوا يطلقون النار والإسرائيليون يردون بإطلاق النار، ولكن الآن هناك غزو وهذا أمر خطير. آمل ألا يفعلوا ذلك. حتى الآن، فقد تم تهديدنا بالقيام بذلك".

وأردف بالقول: "أعتقد أنه من المهم أن يحترموا القانون الدولي، وهو ما لا يفعلونه. لا القانون الدولي الإنساني ولا أي نوع من القوانين التي وضعتها الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية". (سي ان ان)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق

أكد النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، أن مصر أكدت للعالم كله وبجميع دوله ومنظماته أن حكومة الاحتلال الاسرائيلى هى التى تعرقل جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق للوقف الفورى لإطلاق النار وعدم اتساع رقعة الصراع داخل منطقة الشرق الأوسط.
وقال " قاسم " فى بيان له أصدره اليوم : إن أكبر دليل على ذلك رؤية مصر الواضحة والحاسمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه الأوضاع المأساوية الراهنة فى منطقة، وقد تجلى ذلك بكل وضوح فى كلمة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، أمام منظمة المتحدة والتى أعلن فيها إدانة مصر الهجمات الإسرائيلية على لبنان، ومشددا على ضرورة وقف إطلاق النار فورا.
معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور بدر عبد العاطى بأن العدوان الغاشم لإسرائيل في غزة والضفة أثبت ضعف قدرة المجتمع الدولي وازدواجيته، موضحا أن شرعية الأمم المتحدة باتت على المحك ويجب إصلاح المنظومة الأممية بما يتوافق مع حجم التحديات
وقال النائب محمود قاسم : إن  مصر وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية عندما أكد وزير الخارجية والهجرة فى كلمته أن مع قطر مارسا الوساطة للتوصل لاتفاق لكن إسرائيل هي التي عرقلت المفاوضات وأن القاهرة ستواصل دورها الوسيط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة وضمان وصول المساعدات وتحرير الأسرى.
مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التحرك لوقف الاعتداءات البشعة والمجازر البشرية التى يقوم بها الاحتلال الصهيونى داخل غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • مسؤولون أمريكيون وافقوا في أحاديث خاصة على هدف إسرائيل استهداف حزب الله
  • الحوثي تقول إنها هاجمت عمق إسرائيل
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • بايدن يقول إن على إسرائيل وقف توغلها البري المحتمل ضد لبنان
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل