قال العضو البلجيكي في البرلمان الأوروبي، مارك بوتنغا، إن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، قد التزمت الصمت جرّاء هجمات دولة الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة، بينما أدانت الهجمات الإيرانية على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بوتنغا، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن "العالم يرى ازدواجية المعايير"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "رئيسة المفوضية الأوروبية لم تدين الغزو الإسرائيلي للبنان ولا الإبادة الجماعية في غزة".



وتابع بأن "رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي تنتهج ازدواجية المعايير"، مردفا أن "العالم يشاهد ازدواجية المعايير، ومنح إسرائيل شيكا على بياض ليست دعوة للتصعيد فحسب، بل دعوة لتقويض النظام القانوني الدولي أيضا".

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد أدانت، الأربعاء الماضي، "بأشد العبارات، الهجوم الصاروخي الباليستي لإيران ضد إسرائيل"؛ مردفة أن "هذه الأعمال تهدد الاستقرار الإقليمي وتزيد من حدّة التوترات في وضع غير مستقر للغاية أصلا".


وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، الثلاثاء، قد أعلن أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ فيما تداول عدد كبير من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلا عن مسؤول إيراني، قالت وكالة أنباء "فارس"، الثلاثاء، إن "أكثر من ثمانين صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها"، مشيرا إلى أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة.

وفي السياق نفسه، أبرزت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إطلاق أكثر من 400 صاروخ من إيران على دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال النصف ساعة الأخيرة، وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد، ناهيك عن إصابة مبنى في شمال تل أبيب.


كذلك، أعلنت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، عن وقوع 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد الهجوم الإيراني. فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، عبر بيان، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة. مشيرا إلى أن العملية التي نفذها تمّت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم من الجيش.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البرلمان الأوروبي الإيرانية المفوضية الأوروبية إيران البرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية الهجمات الايرانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة

سرايا - أطلقت إيران أكثر من 300 صاروخ باتجاه دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة إكس إنّه تم إطلاق صواريخ من إيران إلى الأراضي الاسرائيلية.

وأشارت دولة الاحتلال إلى تعليق حركة النقل الجوي في مطار بن غوريون عقب الهجوم الصاروخي الإيراني

وقال الحرس الثوريّ الإيرانيّ، في بيان رقم واحد، إنّه "ورداً على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة.

إذا رد النظام الصهيوني على العملية فإنه سيواجه هجمات عنيفة."


مقالات مشابهة

  • صورة/مقتل مستوطن “اسرائيلي” هلعاً من الصواريخ الايرانية
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر أول بيان رسمي بعد قصف “إسرائيل” بوابل من الصواريخ
  • الحرس الثوري الإيراني: 90% من الصواريخ أصابت الأهداف بنجاح
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. 3 دول تعلن إغلاق مجالها الجوي
  • الثوري الإيراني يهدد بضرب “إسرائيل” مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • إيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ