واصل الرجاء الرياضي صحوته، محققا انتصاره الثاني هذا الموسم، بعد تغلبه على الفتح الرياضي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، في لقاء مؤجل عن الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، في لقاء عرف حضورا جماهيريا غفيرا من الجماهير الرجاوية والفتحية، حيث يبحث الرجاء الرياضي عن مواصلة صحوته، وتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم، بعد الأول الذي كان على حساب أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين، في الوقت الذي يطمح الفتح الرياضي إلى كسب النقاط الثلاث للمرة الثانية، بعد الأولى التي كانت أمام شباب المحمدية.

وعمل الحارسان أنس الزنيتي، وأشرف هلالي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول إلى مربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل الرجاء الرياضي والفتح الرياضي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق الزنيتي وهلالي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق الانتصار الثاني في الموسم، وكسب النقاط الثلاث.

واستمر الفريقان في تضييع كل الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهما، بسبب تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، وقلة تركيزهم بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، إلى غاية الدقيقة 62 التي عرفت افتتاح التهديف من طرف الرجاء الرياضي عن طريق اللاعب معاد باحساين بالخطأ في مرماه مهديا الخصم التقدم ومجبرا فريقه على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بغية إدراك التعادل.

وحاول الفتح الرياضي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، دون أن يتمكن من تحقيق مراده، في ظل غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي فشل الرجاء الرياضي في استغلال المساحات، جراء اندفاع أبناء سعيد شيبا لتعديل النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق يسري بوزوق بهدف نظيف.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع، متساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي الثامن، ومتخلفا عن المتصدر الجيش الملكي بنقطة واحدة فقط، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند النقطة الخامسة في الرتبة العاشرة، بنفس عدد نقاط الشباب الرياضي السالمي المتواجد في الصف 11.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي نهضة بركان الرجاء الریاضی الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"

أعلنت منطقة الغربية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المشروع القومي «نحلة الأزهر للتهجي» في موسمه الثاني، لطلاب معاهد المنطقة بكافة مراحلها التعليمية، وذلك ضمن حزمة  البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التى تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات المتنوعة للطلاب ورفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع.

وأشار فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تنمية مهارات أبنائه بالمعاهد الأزهرية، وتعزيز روح المنافسة بينهم، معلنًا بدء إجراءات مسابقة الأزهر الشريف للتهجي (نحلة اللغة الإنجليزية للتهجى) (Al-Azhar National Spelling Bee) في موسمها الثاني للعام الدراسي 2024 / 2025م، وحث فضيلته كافة طلاب المنطقة بسرعة تسجيل رغبات الاشتراك بالمسابقة بمعرفة منسق المعهد (معلم اللغة الإنجليزية بالمعهد).

ومن جانبه أوضح محمد القاضي، موجه عام اللغة الإنجليزية بمنطقة الغربية، وأسماء المحمدى بركات، منسق عام المبادرة بالمنطقة، آليات تنفيذ المشروع، وأن المسابقة تهدف لتحفيز الطلاب والطالبات، وتنمية روح التنافس وتطوير الذات، واكتساب الثقة بالنفس، من خلال إجراء مسابقة بين الطلاب المشاركين.

جدير بالذكر أن منطقة الغربية الأزهرية قد حصد أبنائها أربعة مراكز علي مستوي الجمهورية الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • بـ"النيران الصديقة".. الرجاء يفوز على الفتح الرباطي
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة 3).. الرجاء يتغلب على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة