قال نظير مجلي الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي، إن هناك روايتان عن الهجوم الإيراني على إسرائيل، إذ تحدثت طهران أن ٩٠% من صواريخها أصابت أهدافها، وتل أبيب أدعت أن الهجوم كان فاشلا، وكلاهما غير صحيح.

إسرائيل: دمرنا 50 في المائة من ترسانة حزب الله إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الإيراني

وأكد «مجلي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال عبر قناة «القاهرة الإخبارية»،ً أن الهجوم الإيراني لم يحرز٩٠% من النتائج بالتأكيد، لكنها كانت ضربة قوية، أولاً لأنها جاءت بهذا الشكل الضخم، وثانيا، أنها استهدفت أهداف عسكرية إسرائيلية محددة وأصابت عدد منها بشكل واضح

إسرائيل تحاول أن تخفي وتتجاهل خسائرها من  الهجوم الإيراني

وتابع الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي: " إسرائيل تحاول أن تخفي وتتجاهل خسائرها من  الهجوم الإيراني، في حين أن الحقيقة تظهر أن طهران أصابت عدد من أهدافها، ولكن لم تسبب ضرر استراتيجية كما أردات أو توقعت قوى مختلفة في الشارع العربي.

 

وتابع: «الهجوم الإيراني كان محسوبا على إسرائيل بدرجة غير معهودة في الحروب، و مثل ما حدث في هجوم أبريل، أبلغت طهران إسرائيل بالهجوم عن طريق الولايات المتحدة، ولذلك قبل ساعتين من الهجوم خرج الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، على الشاشة وطلب من الإسرائيليين الحذر، وتوقع بأن الهجوم الإيراني سيكون على منطقة المركز والشمال مما أدخل إسرائيل كلها في حالة تأهب».

وأردف: « بعد هذا الهجوم أرسلت إيران رسالة لإسرائيل تقول بأن هذا هو الرد على اغتيال إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، وعلى مقتل عباس نیلفروشان، وكل مايتعلق باختراق طهران واحتياطاتها الأمنية، ويُفهم من ذلك أن طهران تقول لإسرائيل بأنها أغلقت الدائرة، ولن يكون هناك انتقام أخر، وأن تل أبيب تستطيع أن تفعل ما تشاء في غزة والضفة الغربية ولبنان، وطهران ستكون جانباً، لأنها أنهت الحساب معها».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل إيران الضربة الإيرانية تل أبيب بوابة الوفد الهجوم الإیرانی

إقرأ أيضاً:

أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الأربعاء، على موقف الولايات المتحدة من الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وقال أوستن إن بلاده لن تتردد أبداً في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط، وكذلك الدفاع عن إسرائيل وبقية الشركاء في المنطقة.

وأوضح، عبر بيان نشره على منصة إكس "بالأمس اعترضت القوات الأميركية في الشرق الأوسط صواريخ عدة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، حيث أوفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في الدفاع عنها".

وأضاف الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة تدين ما وصفه بـ"العمل العدواني الشنيع"، داعياً إيران وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك هجمات أذرعها في المنطقة.

Yesterday, U.S. forces in the Middle East intercepted multiple missiles launched by Iran toward Israel, as we fulfilled our commitment to partner with Israel in its defense. We condemn this outrageous act of aggression by Iran, and we call on Iran to halt any further attacks,… pic.twitter.com/mgptsOS7q8

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 2, 2024

وفي وقت سابق ليلة الثلاثاء، قال أوستن إنه تحدث إلى نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، بعد الهجوم الإيراني.

وأضاف "أعرب الوزير وأنا عن تقديرنا المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل بمواجهة ما يقرب من 200 صاروخ باليستي أطلقتها إيران".

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تتكتم على خسائرها في الهجوم الإيراني
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • خبير عسكري يكشف تأثير الضربة الإيرانية وموعد الرد الإسرائيلي
  • خسائر إسرائيل من الهجوم الإيراني.. حفر وتضرر عدة منازل
  • خسائر كارثية لإسرائيل عقب الهجوم الإيراني.. تصل إلى نصف مليار دولار
  • أميركا تعلّق على الضربة الإيرانية: إسرائيل هزمت هذا الهجوم
  • أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل
  • خسائر فادحة لإسرائيل جراء القصف الإيراني.. ماذا تكبدت تل أبيب؟
  • بايدن يعلق لأول مرة على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل