شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي، حيث تضمن الحفل تخريج 168 خريجاً في الدراسات العليا والدراسات المسائية المنتظمة، منهم 38 حصلوا على الدكتوراه في القانون والعلوم الأمنية، و55 نالوا درجة الماجستير في القانون وعلوم الشرطة، بالإضافة إلى 85 خريجاً بدرجة البكالوريوس في القانون.

كما تم تخريج 11 موظفاً من الدبلوم المهني في علوم المتفجرات والذخائر لعام 2024.

وأقيم الحفل في قاعة مكتوم بن راشد، بحضور سعادة عبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وسعادة أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، وسعادة علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وأهالي الخريجين.

وخلال الحفل، سلم الفريق المري شهادات التخرج للخريجين، مهنئاً إياهم وأسرهم على هذا الإنجاز، ودعاهم إلى تسخير معارفهم في خدمة الوطن والمجتمع، مؤكداً على أهمية مواصلة التعلم والتطوير المهني والأكاديمي.

من جانبه، أوضح العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، أن الأكاديمية تحتفي بتخريج كوادر متسلحة بالعلم والمعرفة المتقدمة في مجالات القانون والعلوم الأمنية، مشيراً إلى أن الأكاديمية تُعد اليوم مركزاً تعليمياً رائداً على المستويين المحلي والدولي.

وأكد العقيد خبير خليفة حسن، مدير إدارة أمن المتفجرات، أن الدبلوم المهني في علوم المتفجرات، الذي استمر لعامين، يُعد أول برنامج أكاديمي معتمد في هذا المجال على مستوى الدولة، ويساهم في رفع كفاءة الفرق المتخصصة في التعامل مع المتفجرات والكشف عنها.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد خريجي أكاديمية شرطة دبي منذ تأسيسها بلغ 7879 خريجاً وخريجة، منهم 3115 من حملة شهادات البكالوريوس، و3134 من برنامج المرشحين، و586 من حملة شهادات الماجستير، و116 من حملة شهادات الدكتوراه، بالإضافة إلى خريجي البرامج الأكاديمية الأخرى.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس

الثورة نت|

كرّم محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس بدروع المحافظة والأمن والوفاء تقديراً لجهوده في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة خلال فترة عمله.

وأشاد المحافظ عوض خلال دور تسليم واستلام بين مديري أمن المحافظة السابق الطاووس والجديد العميد طارق الكربي، بما بذله العميد الطاووس من جهود في تثبيت الأمن والاستقرار بمركز المحافظة والمديريات وإعداد وتأهيل أفراد وضباط الأمن تشريعياً وقانونياً.

وأكد أن السلطة المحلية ستقف إلى جانب مدير الأمن العميد الكربي، وستعمل على تذليل الصعوبات لإنجاح مهامه في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة

ولفت محافظ صعدة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمجتمع، باعتبارها في مقدمة أولويات واهتمامات السلطة المحلية.

فيما عبر مديرا أمن المحافظة السلف والخلف عن الامتنان لقيادة السلطة المحلية على تنظيم حفل التوديع والاستقبال.

وأكد الحرص على الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية في المحافظة وتعزيز قدرة منتسبيها في مواجهة التحديات الراهنة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • غدا.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء