أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أهمية المشروعات الرقمية وتعزيز مستوى الخدمات من خلالها، وزيادتها من خلال المنصات عالية الكفاءة والجودة التي توفر سلاسة الاستخدام وسرعة الحصول على الخدمات المتنوعة الاستباقية والآنية بما يعزز من تجربة المتعاملين، ويوفر بيئة رقمية صلبة وآمنة لمواكبة النقلات النوعية والسريعة في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه صباح أمس الأربعاء، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وشدد سموه على ضرورة تظافر الجهود الحكومية لتسريع النقلات النوعية التي تتطلبها المتغيرات في المجالات التقنية الحديثة، وضمان استدامة تطور الخدمات التي تقدمها الإمارة للمتعاملين كافة من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.

واستمع سموهم إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة ومركزية للخدمات العقارية في إمارة الشارقة، تتيح للجهات المعنية طرح خدماتها ذات الصلة في منصة واحدة لتسهم في توفير معلومات موثوقة ودقيقة حول قطاع العقارات في الإمارة.

وسيسهم المشروع في توحيد وربط الأنظمة وخلق بيئة تقنية موحدة غنية بالمعلومات، ورفع دقة البيانات العقارية عن طريق إعطاء نظرة شمولية عن السوق العقاري لأصحاب القرار والمستفيدين، وحوكمة الإجراءات العقارية بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، وتحسين تجربة متعاملي السوق العقاري الرقمية.

وتضمن العرض دور المنظومة العقارية الذي سيسهم في إحداث تغيير جوهري، يعزز وصول إمارة الشارقة إلى مصاف أفضل المدن العالمية، وممارسة التطبيقات، والحلول العقارية، والتزام الشفافية، وتعزيز الشراكة الفعالة للوصول إلى الأهداف المرجوة، وتسهيل ممارسة الأعمال.

وستتميز منصة الخدمات العقارية المتكاملة بتلبية احتياجات المستفيدين في النظام المتكامل ومعالجة نقاط المعاناة الخاصة بهم من خلال الخدمات المخصصة حسب احتياجات السوق، وتعزيز جودة الحياة وراحة البال من خلال منصة موثوقة لخدمات العقارات في الشارقة، ما يوفر الشفافية في الأنشطة ومستوى الخدمة الرفيع في القطاع، كما تقدم المنصة للمتعامل رحلة سلسة وميسرة؛ إذ تجمع المستفيدين الرئيسيين في قطاع العقارات إضافة إلى المستثمرين الدوليين.

وستسهم المنصة التي سيتم إطلاقها أوليا في شهر ديسمبر المقبل، في خلق منظومة عقارية متكاملة لتقدم مجموعة من باقات الخدمات، منها باقة التصرفات التي ستضم خدمات البيع والشراء والإيجارات والتمويل والرهن، وباقة ما بعد التصرفات التي ستشمل فض المنازعات الإيجارية وربط العقارات بمزودي الخدمات وغيرها، وخدمة أصحاب الأعمال بمن فيهم المطورون والمشاريع العقارية وتسهيل التراخيص والمهن العقارية إلى جانب توفير أدلة معلوماتية ضمن خدمات المنصة.

حضر العرض كل من الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وأسماء راشد بن طليعة، أمين عام المجلس التنفيذي، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وأحمد حمد السويدي، الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

كارت الخدمات المتكاملة.. أسباب الرفض وخطوات التظلم

تسعى الحكومة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وحصولهم على جميع الحقوق المكتسبة وتأهيلهم بشكل كامل، ولكن توجد بعض الحالات التي تتعرض للرفض، لذلك تكثر عمليات البحث عن خطوات تقديم التظلم.

كارت الخدمات المتكاملة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص كارت الخدمات المتكاملة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

كارت الخدمات المتكاملة أسباب الرفض لحصول على كارت الخدمات المتكاملة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن السبب الرئيسي وراء رفض طلب الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024، هو الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والتي من بينها: «الفشل الكلوي - أمراض القلب - فرط الحركة - قصور الانتباه - اضطرابات التواصل - الاضطرابات النفسية الانفعالية».

كارت الخدمات المتكاملة تشكيل لجنة تظلمات للأشخاص الذي تم رفض طلبهم

ووجهت الوزارة بتشكيل لجنة تظلمات معنية بفحص مشكلة رفض طلبات المواطنين ذوي الإعاقة في الحصول كارت الخدمات المتكاملة 2024، وتتكون اللجنة من: «مدير مديرية التضامن بالمحافظة - مدير المجلس الطبي - عضوية مدير إدارة التأهيل الاجتماعي - مدير مكتب التأهيل الاجتماعي - استشاري طبي متخصص».

كارت الخدمات المتكاملة خطوات التظلم للحصول على كارت الخدمات المتكاملة

وأوضحت وزارة التضامن طريقة تقديم طلب تظلم على رفض استخراج كارت الخدمات المتكاملة في بيان رسمي لها، وتتمثل في النقاط التالية:

- تتلقى اللجنة التظلمات ورقيًا من خلال مراكز التظلمات بالوزارة.

- يمكن للمواطن التقديم على طلب تظلم من خلال الخط الساخن للشكاوي على رقم «15044».

- يتم تقديم التظلمات ورقيًا بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة التابعة للمواطن.

- تقديم التظلمات عبر مكاتب التأهيل المنتشرة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاًبالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024

خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024

خطوة بخطوة.. الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • كارت الخدمات المتكاملة.. أسباب الرفض وخطوات التظلم
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم