رام الله - دنيا الوطن
أعلن (حزب الله)، اليوم الأربعاء، تصديه لمحاولات توغل قوات إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، وتنفيذه عديد العمليات والكمائن،  

منها تدمير ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، في حين أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل ثمانية عسكريين، بينهم ثلاثة ضباط، بعد عبورهم الحدود.

وفي بيانات منفصلة، أوضح (حزب الله) أنه دمر ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، مشيرا إلى أن مقاتليه يخوضون اشتباكات مستمرة بقذائف صاروخية وأسلحة رشاشة مع قوة إسرائيلية تسللت شرقي البلدة.



وأضاف الحزب أن مقاتليه فجروا عبوة بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في محيط بلدة كفر كلا، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

كما استهدف مقاتلوه تجمعا لقوات إسرائيلية في بساتين المطلة، وحققوا إصابات مباشرة.

وقال الحزب إن قواته استهدفت تجمعا لعسكريين إسرائيليين بين مستوطنتي مسكفعام وكفر جلعادي بالصواريخ وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا تجمعا آخر لعسكريين في مستوطنة أبيريم بصلية صاروخية.

كما أعلن قصف قاعدة عميعاد بِصلية صاروخية كبيرة وتحقيق فيها إصابةً مباشرة، كما شن مقاتليه هجوماً جوياً بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة.

وأكد الحزب إيقاع قوة إسرائيلية كاملة بين قتيل وجريح "بتفجير عبوة ناسفة خاصة بهم، أثناء محاولة الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

كذلك إيقاع جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح، بعد استهدافهم بصاروخ موجه بين بلدة العديسة و"مسكاف عام".

وقال إنه تم إطلاق (صاروخ أرض-جو) تجاه مروحية معادية في أجواء ‏مستعمرة "بيت هلل"، ما أجبرها على المغادرة على الفور، ومنذ ذلك الحين لم تظهر أية مروحية في ‏الأجواء على امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. ‏

كما أعلن أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية قوات العدو الإسرائيلي أثناء تحركها داخل مستوطنة "شتولا" وأصبناها ‏إصابة مباشرة.‏

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بمقتل ثمانية ضباط وجنود، بينهم قائد مجموعة جنود بوحدة (إيغوز) التابعة للكوماندوز، وإصابة سبعة آخرين جراح اثنين منهم خطرة في معارك جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان له، إن ثلاثة من القتلى في المعارك هم قادة سرايا وهناك ستة مصابين بحالة حرجة، وجميعهم من الوحدة الخاصة (إيغوز).

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية خسائر الجيش خلال يومين فقط من بدء عمليته البرية جنوب لبنان بالكارثة.

تفاصيل كمين نوعي

ونشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية تفاصيل مقتل ستة جنود وإصابة 30 آخرين في كمين لحزب الله بإحدى قرى القطاع الشرقي لجنوب لبنان، فجر الأربعاء.

وقالت إن القرية التي وقع بها الكمين تعرضت لـ650 هجوماً إسرائيلياً خلال الأشهر الماضية التي سبقت بدء التوغل البري، وشهدت قصف مدفعي وجوي مكثف خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب الصحيفة، فإن المقاومين نصبوا كميناً داخل مبنى تزامناً مع الضباب الكثيف، وعند الساعة الرابعة فجراً دخلت قوة من وحدة "أجوز" إلى ذلك المبنى واشتبك معها المقاومون من مسافة صفر ثم بدأ عشرات المقاومين بمحاصرة المبنى من كافة الاتجاهات، وبدأوا بإطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف الهاون تجاه القوات التي وصلت لإخلاء الجنود المصابين من داخل المبنى. 

وأشارت إلى أن بعض جنود الوحدة 669 التي تقوم بإخلاء الجنود عبر الطائرات المروحية أصيبوا خلال عمليات الإخلاء.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة

يمانيون../ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله- اليوم الثلاثاء، قصف قاعدة “غليلوت” التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الصهيونية “8200” ومقر “الموساد” في ‏ضواحي “تل أبيب”، بصليات صاروخية من نوع فادي” 4″.

كما أعلن الحزب عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على مجازر العدو وقال إنه يكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة.

وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان: استهدفنا تجمعًا لجنود العدو بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بـ 32 صاروخ ‏كاتيوشا.

وأصيب 3 صهاينة بجروح متوسطة، واندلع حريق وسط “تل أبيب” إثر سقوط شظايا صواريخ أطلقت من لبنان.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة “تل أبيب”، فيما أغلق جيش العدو مقاطع من شارع 6 الذي يصل شمال فلسطين بجنوبها.

وأفادت فرق الإطفاء التابعة للعدو باندلاع حريق إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب.

وقال إعلام العدو إن ملايين الإسرائيليين فروا إلى الملاجئ.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بإطلاق نحو 5 صواريخ من لبنان باتجاه تل أبيب.

وفي وقت سابق أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذ 12 عملية عسكرية ضد مواقع وقواعد وانتشار قوات العدو الصهيوني ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.

وأوضحت المقاومة في بيانات منفصلة، الاثنين، أن عملياتها جاءت دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه

واستهدف مجاهدو المقاومة قوة مشاة صهيونية في موقع الصدح بقذائف المدفعية محققين إصابة مباشرة.

وضربت المقاومة قاعدة الناعورة الصهيونية بصلية من صواريخ فادي 2‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

واستهدف المجاهدون بصليات صاروخية مدينة صفد، ومستعمرات جيشر هزيف، وساعر، وكابري، كما قصفوا مستعمرة كفر جلعادي ‌‏بصاروخ نور لأول مرة.

وضرب المجاهدون تجمعا لجنود العدو في بيت سيدا وفي مستعمرة يفتاح بالأسلحة الصاروخية، واستهدفوا تجمعا لجنود العدو في مربض الزاعورة بصلية صاروخية.

وقصفت المقاومة عدد من الكريات شمال شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية من فادي 1، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

واستهداف مجاهدو المقاومة تحركات لجنود العدو في البساتين المقابلة لبلدتي ‏ العديسة و كفركلا بالأسلحة ‏المناسبة محققين إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» ينفّذ عمليات نوعية وإسرائيل تعترف بمقتل 8 عسكريين
  • حزب الله يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا صهيونية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • حزب الله يعلن تدمير 3 دبابات تقدمت ببلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • كمائن وتفجير دبابات.. "حزب الله" يعلن عن سلسلة من العمليات النوعية ضد الاحتلال
  • "حزب الله" يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)