بيروت-سانا

أعلن مصدر ميداني في المقاومة اللبنانية قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الاسرائيلي وتدمير نحو خمس دبابات “ميركافا” خلال الاشتباكات على أكثر من محور في جنوب لبنان.

وأعلنت المقاومة اللبنانية في بيان لها أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين دمر مقاتلونا بصواريخ موجهة ثلاث دبابات ميركافا أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس”.

وجددت المقاومة استهدافها لقوة إسرائيلية معادية لدى تحركها شرق بلدة مارون الراس بالأسلحة الرشاشة والقذائف ‏الصاروخية كما قام مقاتلو المقاومة بتفجير عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة صهيونية تسللت إلى منزل في خراج بلدة “كفركلا” وأمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏ومصاب.

كما فجرت المقاومة اللبنانية عبوة ناسفة بقوة مشاة إسرائيلية معادية أثناء محاولتها التسلل باتجاه بلدة “يارون” من جهة مرتفع السلس ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأطلق مقاتلو ‏المقاومة في وحدات الدفاع الجوي صاروخ أرض جو على مروحية معادية في أجواء ‏مستوطنة “بيت هلل” ما أجبرها على المغادرة على الفور كما استهدفوا تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي بين “العديسة” و “مسكفعام” بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة ‏وأوقعوا أفراده بين قتيل ومصاب.

وفي بيان آخر استهدفت المقاومة بصلية صاروخية تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “أبيريم” وتجمعاً آخر بين “مسكفعام” و”كفر جلعادي” إضافة إلى تجمع في بساتين “المطلة” وأصابتهم إصابة مباشرة كما استهدفت تحشداً لقوات العدو في مستوطنة “يعرا” ومستوطنة “شتولا” بصلية صاروخية كبيرة.

من جهته أقر إعلام العدو الاسرائيلي بمقتل ثمانية من ضباطه وجنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خلال الاشتباكات مع مقاتلي المقاومة اللبنانية أثناء محاولتهم التوغل في جنوب لبنان.

وأشارت إذاعة قوات العدو الإسرائيلي إلى أن وحدة “إيغوز” بدأت بشن هجمات ودخلت إحدى قواتها إلى مبنى في قرية جنوب لبنان حيث واجهتها المقاومة اللبنانية وأطلقت عليها صواريخ مضادة للدروع ما أدى إلى إصابة نحو 30 عنصراً من قوات من الوحدة بينهم 5 إصابتهم خطيرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات العدو الإسرائیلی المقاومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تدك مستوطنات العدو بصليات من الصواريخ

الثورة نت/..

دوّت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات شمال فلسطين المحتلة وفي صفد والمطلة و”ميرون” والجليل الغربي الأعلى ، على الرغم من بدء العدوان البري الإسرائيلي على جنوب لبنان.
ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية إنه تم إطلاق 35 صاروخا من لبنان على شمال فلسطين المحتلة خلال 40 دقيقة بعد منتصف الليل.
وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية إن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2006 التي ينفذ بها جيش العدو عمليات برية في داخل لبنان.
وقالت مصادر عبرية إن نيران مباشرة من لبنان أطلقت في اتجاه هدف عسكري في محيط ثكنة “زرعيت”، بينما أكدت القناة 12 العبرية أن 10 قذائف أطلقت من لبنان على منطقة “مسكاف عام” التي اعتبرها العدو منطقة عسكرية مغلقة.
وقال حزب الله في بيان: “استهدف مجاهدونا عند الساعة 7:40 من اليوم الثلاثاء تحركاً لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات مباشرة.”
وأضاف حزب الله أنه استهدف قوة لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية وحقق فيها إصابة مباشرة، وتحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي العديسة وكفركلا بالأسلحة المناسبة وحقق فيهم إصابات مؤكدة.
في الأثناء، شن طيران العدو غارات على مناطق مختلفة في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال ساعات الليلة الماضية.
وأدى قصف طيران العدو إلى قطع الطريق بين قضاء مرجعيون وحاصبيا عند بلدة كوكبا جنوبي لبنان.
وكان للمخيمات الفلسطينية نصيبها من العدوان الإسرائيلي حيث قصف طيران العدو منزل قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في مخيم عين الحلوة.
وارتقى 8 شهداء في بلدة مشغرة بالبقاع اللبناني جراء غارة خلال الليل على مركز إسعافي.
واستشهد 10 من عائلة واحدة بعد قصف العدو منزلاً في بلدة الداودية وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 95 في الغارات الإسرائيلية يوم أمس.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللين إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية موقعين في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره
  • المقاومة اللبنانية تدك ثكنة الشوميرا ومستعمرة شتولا وتحقق فيهما إصابات مؤكدة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي ‏قرب مستوطنة “روش بينا” بصلية صاروخية
  • المقاومة اللبنانية تدك مستوطنات العدو بصليات من الصواريخ
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في مربض الزاعورة بصلية صاروخية
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً