دبي: «الخليج»
تحتضن منطقة التنقل الأخضر في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2024»، مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في النقل والتنقل واللوجستيات الخاصة بالتنقل الأخضر، لتسليط الضوء على أبرز الحلول والممارسات المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات في قطاع النقل المستدام الفردي والجماعي.


وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والعشرين من «ويتيكس» بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس المعرض: «يدعم ويتيكس السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، واستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، ويعزز تصدر الإمارات لدول المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية».
وأضاف: «يعزز المعرض دور هيئة كهرباء ومياه دبي في توسيع ونشر مفهوم التنقل الأخضر والمستدام وترسيخ ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي في النقل المستدام على مستوى المنطقة».
شرطة دبي
قال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: «يشكل المعرض فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تدعم رؤيتنا واستراتيجيتنا لمستقبل أكثر استدامة. إن انضمام السيارات الكهربائية إلى أسطول شرطة دبي يعزز من جهودنا في تقليل الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الطاقة النظيفة في عملياتنا اليومية».
وتبوأت الإمارات المركز الأول عربياً وإقليمياً، وضمن المراكز العشرة الأولى عالمياً في مؤشر جاهزية التنقل الكهربائي، متفوقة على الأسواق الغربية الكبرى مثل اليابان وأستراليا وأقوى الأسواق الناشئة مثل الهند والبرازيل.
هيئة الطرق
قالت منى العصيمي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، في هيئة الطرق والمواصلات: «إن مشاركة الهيئة في المعرض تؤكد حرصها على الاطلاع والاستفادة من أحدث التوجهات والأفكـار فـي مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة بالإضـافة إلـى التعرف إلى آخر التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطرق والمواصلات والنقل بالإضافة إلـى الحلول المعززة لجهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات 2030، والتي تتوافق مع خطط الإمارة ذات الاختصاص، والمساهمة كذلك في نقل «خبرة دبي» في المرونة والابتكار كنموذج عالمي».
سيمنس
تستعرض شركة «سيمنس» أحدث ابتكاراتها في مجال البنية التحتية للمركبات الكهربائية والمباني المستدامة.
وقال هاني توفيق من الإمارات جلوبال للسيارات الكهربائية: «فخورون بأن نكون جزءاً من المعرض في نسخته هذا العام، والتي تضم لأول مرة منطقة التنقل الأخضر، حيث نسعى لاستعراض جهودنا لتطوير المركبات التجارية الكهربائية».
مجموعة قرقاش
قال شهاب قرقاش، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش: «نحرص على المشاركة في معرض «ويتيكس» الذي بات يشكل نافذة رائدة للتواصل مع الجمهور والشركاء المحتملين، والتعريف عن خدماتنا وأحدث تقنياتنا التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة وتقليل التأثير البيئي في قطاع التنقل».
أداماس موتور
قال كارل هامر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «أداماس موتور» (سيارات لوتس الإمارات): «متحمسون للغاية للمشاركة في المعرض هذا العام، حيث نستعرض المجموعة الجديدة من السيارات الكهربائية بالكامل من لوتس».
الرستماني
قال روبرتو كولوتشي، مدير التنقل الكهربائي في مجموعة عبد الواحد الرستماني:«تكتسب مشاركتنا الأولى في المعرض أهمية خاصة، حيث تُشكل فرصة بارزة لتسليط الضوء على التزامنا بالتنقل المستدام ونهدف إلى تسريع عملية اعتماد السيارات الكهربائية في الإمارات، الأمر الذي يتماشى بسلاسة مع أهداف الدولة في تحقيق الحياد الكربوني».
شركة زيكر
قال كانون وانغ، المدير الإقليمي لشركة «زيكر» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «يوفر المعرض منصة رائدة لنا لاستعراض كيف ندمج بسلاسة التنقل الكهربائي المتميز مع معايير الاستدامة، تجسد مركباتنا مزيجاً متناغماً من الأداء العالي والتصميم الواعي بالبيئة».
المركز الميكانيكي
قال الدكتور حامد حقباروار، الرئيس التنفيذي للمركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW: «نلتزم بتطوير مستقبل التنقل، وبالنسبة لنا، لا يقتصر التنقل الأخضر على اعتماد المركبات الكهربائية، بل يمتد ليشمل تطوير منظومة شاملة تدعم حلول تنقل أكثر كفاءة وذكاءً للجميع».
ليجند هولدنج
للمرة الأولى خارج الصين، وخلال «ويتيكس» 2024، تطرح شركة «ليجند هولدنج جروب» سيارة «جيدو 01» المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمملوكة للشركة.
وقال كاي زينغ، رئيس مجلس الإدارة: «تتجسد رؤيتي في تقديم حلول تنقل مستدامة تسهم في تحسين حياة الناس وتشكيل مستقبل أفضل».
من جانبها، قالت ميرا وو، شريك مؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة: «الجودة والخدمة هما ما يميزنا عن الآخرين. لقد صنعنا سمعتنا على هذين الأساسين، ونحن في غاية الفخر بالحفاظ على معاييرنا العالية».
ترايمفانت أفييشن
في تصريح مشترك، قال إندو بوثرا، العضو المنتدب وأجينكيا شاندوادكار الرئيس التنفيذي لشركة «ترايمفانت أفييشن»: «نحن متحمسون للمشاركة في معرض ويتيكس 2024، حيث سننضم إلى قادة الصناعة الآخرين لعرض الابتكارات والحلول التي تشكل مستقبلاً مستداماً».
جارجر
قالت إينا بربيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «جارجر»: «نشارك للمرة الأولى في معرض ويتيكس، ونتطلع لتعريف زوار المعرض بشركة «جارجر» التي تقدم أول محطة شحن سريع للمركبات الكهربائية عند الطلب في دولة الإمارات».
وتطلق شركة «جارجر» خلال المعرض ابتكارين جديدين: محطة شحن سريع للمركبات الكهربائية عند الطلب، وتطبيق الشاحن الجوال.
«جورا ستور إي في
قال عثمان كولتشاك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «جورا ستور إي في»: «نحن سعداء بالمشاركة في المعرض لأول مرة، انطلاقاً من التزامنا بالمساهمة في تعزيز التنقل الأخضر من خلال المركبات الصغيرة مثل الدراجات الكهربائية، والسكوترات، والدراجات الكهربائية الثلاثية في المنطقة».
ونرود أوتوماتيف
قال إلفين شيه، المدير العام لشركة ونرود أوتوماتي: إن السيارات الصينية حققت مزايا كبيرة ومكانة رائدة يعترف بها العالم في مجال سيارات الطاقة الجديدة، وتتمثل رؤيتنا في أن نكون شريكاً موثوقاً ومزوداً للحلول لشعب الإمارات في تحقيق الأهداف البيئية والتنقل الأخضر، حتى نتمكن معاً من تحقيق أحلامنا الخضراء المتوافقة».
ساسي
تعرض شركة «ساسي» نظامها «SACI_EVA 2» المتقدم لإدارة الطاقة الديناميكية الذي يسهم في الارتقاء بإدارة شواحن المركبات الكهربائية بكفاءة عالية.
وتقدم شركة «إس. تشارجر» شاحنها الذكي الجديد «إس تشارجر» بقدرة 7.4 كيلووات/ 11 كيلووات/ 22 كيلووات لشحن المركبات الكهربائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات المرکبات الکهربائیة للمرکبات الکهربائیة والرئیس التنفیذی التنقل الأخضر رئیس مجلس فی المعرض فی معرض

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي

 

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً)، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.


مقالات مشابهة

  • «الرستماني» تستعرض طرازين لسياراتها الكهربائية في «ويتيكس»
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي