دبي: «الخليج»
أعلنت شركة زيكر عبدالواحد الرستماني، العلامة التجارية العالمية للسيارات الكهربائية الفاخرة، مشاركتها الأولى في معرض ويتيكس، أكبر معرض في المنطقة للتكنولوجيا المستدامة والطاقة النظيفة.
وتستعرض الشركة منتجاتها العالمية من السيارات الكهربائية الفاخرة وتسلط الضوء على رؤيتها لتعزيز تبني المركبات الكهربائية في الإمارات، تماشيًا مع أهداف الدولة للوصول إلى الحياد الكربوني.


وتعرض زيكر عبدالواحد الرستماني، طرازين من سياراتها زيكر 001، وهي سيارة كهربائية فاخرة بتصميم ديناميكي انسيابي ومدى مميز، وسيارة زيكر X، وهي سيارة دفع رباعي مدمجة تتميز بأحدث تقنيات السلامة ومساحة داخلية متعددة الاستخدامات.
وينضم روبرتو كولوتشي، مدير التنقل الكهربائي بالمجموعة، إلى ندوة نقاشية تحت عنوان «التنمية الحضرية نحو مدن مستدامة وصالحة للعيش» لمشاركة رؤيته حول حلول السيارات الكهربائية التي تتكامل بسلاسة مع المباني الذكية والبنية التحتية للطاقة المتجددة.
وقال روبرتو كولوتشي، «إن المشاركة في ويتيكس ذات أهمية استراتيجية لشركتنا، حيث تتيح لنا الفرصة لعرض حلولنا المبتكرة للسيارات الكهربائية للعملاء المحتملين في قطاع الاستدامة، إلى جانب تعزيز التزامنا بأهداف الحياد الكربوني في دولة الإمارات. ويوفر هذا الحدث منصة حيوية للتعاون والحوار حول مستقبل التنقل الكهربائي».
من جانبه، قال كانون وانغ، المدير الإقليمي لزيكر في الشرق الأوسط وإفريقيا: 'يُعد معرض ويتيكس فرصة هامة لشركتنا جنبًا إلى جنب مع شريكنا مجموعة عبدالواحد الرستماني، في دعم أهداف الحياد الكربوني الطموحة لدولة الإمارات.
وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، رئيس لجنة المبيعات والخدمات اللوجستية والرعايات للمعرض: 'خصص ويتيكس هذا العام، منطقة التنقل الأخضر، في ظل الدور الرئيسي لهذا القطاع في تحقيق مهمة الحياد الكربوني. كما ستسلط هذه المنطقة، الضوء على مساهمتنا في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل والمواصلات، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي معرض السيارات مجموعة عبد الواحد الرستماني الحیاد الکربونی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُشارك في معرض ويتيكس الـ26

تُشارك القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، بدورته الـ26، والذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد سعادة اللواء علي غانم، مُساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي، أن مشاركة شرطة دبي في واحد من أهم معارض تكنولوجيا الطاقة والبيئة في المنطقة، يعكس التزام شرطة دبي العميق بدعم توجهات دولة الإمارات في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وبما يدعم استراتيجية جودة الحياة في دبي 2033. ويُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة القطاعات.
وقال أن كافة المشاريع المُستدامة التي تُطلقها شرطة دبي تواكب التقدم والازدهار الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، إيماناً منها بأهمية دور المؤسسات الشرطية والأمنية في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولما للأمن البيئي من أهمية في الحفاظ على الأمن العام، والسلم الاجتماعي، وتعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لإمارة دبي.
وأضاف سعادة اللواء علي غانم، ” نحرص في شرطة دبي على مواكبة التوجهات، في تعزيز بيئة عمل داخلية مُستدامة تلبي احتياجات الحاضر دون المساس باحتياجات المُستقبل، وترتقي بجودة حياة الموظفين، إلى جانب ترسيخ ثقافة الممارسات المُستدامة في بيئة العمل، وتسليط الضوء على التحديات، وبحث سبل تطوير ممارسات عمل مبتكرة تدعم بيئة عمل الموظف، وتدفع بالمهام والعمليات الشرطية نحو مستويات مُتقدمة مُستدامة.”
بدوره، أكد الرائد مهندس عبد الرحيم حوير، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة، حرص القيادة العامة لشرطة دبي، الدائم على توفير أفضل بيئة عمل صحية ومُستدامة للموظفين، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال البيئة والصحة والسلامة المهنية، ورفع الوعي بالمفاهيم الأساسية التخصصية في هذا المجال، وبما يمكن الموظفين من خدمة وطنهم ومجتمعهم في بيئة وظيفية مُحفزة تنعكس على تقديم أعلى مستوى في الخدمات الشرطية والأمنية والإدارية وصولاً إلى إسعاد أفراد المجتمع.

يُذكر أن القيادة العامة لشرطة دبي، أطلقت خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع المُستدامة والصديقة للبيئة، منها شرطة بلا كربون، ومشروع دبي المرنة، المركبات الكهربائية المشتركة (I-serve)، وتطهير البيئة من المتفجرات بالنباتات، والطلقات النارية الصديقة للبيئة، وبصمة الكربون لمكافحة الجريمة، وإتلاف المتفجرات والذخائر بنهج مستدام، ومشروع الإسطبلات الذكية، وطراد شرطة دبي الذكي (هداد)، ودبلوم المتفجرات، وإضافة لدبلوم المرونة.


مقالات مشابهة

  • «ويتيكس».. استعراض ممارسات مبتكرة لتعزيز النقل الأخضر
  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • شرطة دبي تُشارك في معرض ويتيكس الـ26
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر