الثورة نت/..

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم الأربعاء، أن الكيان الصهيوني رفض مُقترحاً فرنسياً لوقف إطلاق النار في لبنان وواصل هجماته الجوية.

وقال غوتيريش في كلمة له في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول لبنان والشرق الأوسط: “الأمور تتحول في لبنان إلى الأسوأ وحدة تبادل النيران تتسع والمدنيون في لبنان يدفعون ثمنا باهظا للصراع وهو أمر ندينه بشدة”.

وأَضاف: “يجب ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة، وآن الأوان لكسر حلقة التصعيد وتنفيذ القرار الدولي 1701”.. مُشدداً على أن دائرة العنف في الشرق الأوسط يجب أن تتوقف.

كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن الوقت حان لوقف إطلاق النار الفوري في غزة ووقف الأعمال العدائية في لبنان.. قائلاً: “من الضروري تفادي الحرب الشاملة في لبنان”.

وأشار إلى أن قوات اليونيفيل ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان.. مبيناً أن الوضع في لبنان يتحول إلى الأسوأ.

وبشأن الحرب على غزة، قال غوتيريش: “منذ أكتوبر الماضي شن العدو الصهيوني في غزة حملة عسكرية تعتبر الأكثر دموية وتدميرا في سنوات خدمتي كأمين عام”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيل، أن تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار.

وأضاف "كاتس" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد حزب الله إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه.

يذكر أن حزب الله اللبناني، قد أكد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس الجمعة في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية. 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء “دورة التصعيد المروعة” في الشرق الأوسط
  • غوتيريش: النيران بالشرق الأوسط تتحول بسرعة إلى جحيم
  • الأمين العام للأمم المتحدة: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف النار الفوري في غزة ولبنان
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان
  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الغارديان: اغتيال حسن نصر الله سيجر الشرق الأوسط نحو الكارثة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار