يعيش لبنان أسوأ كوابيسه في الفترة الحالية بسبب الهجمات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، واستهداف المدنيين خاصة الأطفال والنساء، ليجتمع ممثلو قادة العالم في مجلس الأمن لبحث قضيته، إلا أن ما فعلته مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الجلسة يشير إلى عدم رغبتهم في السلام، وأن كلماتهم مجرد شعارات فقط، ويرغبون في استمرار الحرب الوحشية.

استخدمت ليندا توماس جرينفيلد مندوبة أمريكا هاتفها في أثناء إلقاء أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة كلمته، خلال اجتماع ممثلي قادة العالم بمجلس الأمن، لبحث التصعيد في لبنان، ووقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان، كنوع من التجاهل، ما أثار سخرية المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا تصرفها عدم احترام للقادة الموجودين.

مندوبة أميركا تستخدم هاتفها أثناء كلمة الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن #أميركا #لبنان #قناة_العربية pic.twitter.com/NrVJ1FQ0LU

— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024 تجاهلت مندوب أمريكا حديث «غوتيريش»

ووجه «غوتيريش» عبارات حادة واتهامات علنية إلى القوات الإسرائيلية، بسبب شنها ضربات جوية متواصلة على جميع المناطق في لبنان، وترويع المواطنين المدنيين خاصة النساء والأطفال، واشتدت الغارات الجوية على بيروت.

إسرائيل ترفض أي محاولة للتهدئة

وترفض إسرائيل أي محاولة للتهدئة، وتسعى إلى التدمير والخراب بشتى الطرق في لبنان، خاصة بعد رفضها اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بوقف إطلاق نار مؤقت يسمح بإعادة المفاوضات، وردت برفع حدة الضربات الموجهة إلى لبنان، والإيقاع بأكبر عدد من المواطنين، الذين وقعوا ضحايا حرب شنيعة، شنها كيان لا يعترف بالإنسانية، وفقًا لحديث «غوتيريش» بمجلس الأمن.

تعليقات الناس على تصرف مندوب أمريكا

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فيديو تجاهل مندوبة أمريكا لحديث «غوتيريش» في مجلس الأمن، كالتالي: «ما فعلته ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية يمثل عدم احترام القامات»، و«بردًا وسلامًا على فلسطين ولبنان»، و«ندعم فلسطين ولبنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمن لبنان القوات الإسرائيلية هجمات إسرائيلية حرب وحشية فی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن مجلس الأمن الدولي سيدرس مقترحات حول لبنان.

وقال نيبينزيا للصحفيين، يوم الأربعاء: "ستجري لدينا مشاورات غير رسمية بعد الجلسة، ونحن سندرس ما هي الوثائق التي سيقترحها أعضاء المجلس".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد صرح في وقت سابق بأن لديه تساؤلات بشأن فاعلية قرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي تم تبنيه في عام 2006، ويتضمن شروط السلام بين لبنان وإسرائيل في أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان.

ويأتي ذلك على خلفية الضربة الصاروخية الإيرانية الواسعة النطاق على إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي ردا على اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي، وكذلك إعلان إسرائيل إطلاق "عملية برية محدودة" على أراضي لبنان.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • مندوبة بريطانيا بالأمم المتحدة: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • بعد نفي انسحابها من جنوب لبنان.. ما هي قوات اليونيفيل؟
  • إذا فشل مجلس الأمن.. إردوغان يقترح الخطوة التالية مع إسرائيل
  • فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه