أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في المعارك مع حزب الله بجنوب لبنان، إذ وصف جيش الاحتلال حالة الجرحى بأنها خطيرة وجرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي وإبلاغ عائلاتهم.

وأفاد مستشفى بيلنسون في «بيتح تكفا» أن 5 من الجنود الجرحى الذين أصيبوا في كمين قوة الرضوان يتلقون العلاج في المستشفى، مشيرا إلى أن اثنين منهم في حالة متوسطة الخطورة، وثلاثة في حالة متوسطة.

«هآرتس»: مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين قوة الرضوان

وأفادت صحيفة «هآرتس» العبرية بأن الجيش الإسرائيلي اعترف بمقتل 8 جنود وضباط في كمين قوات الرضوان صباح اليوم في الجنوب اللبناني.

القناة 12 الإسرائيلية أكدت وصول الفرقة 98 إلى جنوب لبنان، وعند دخول إحدى القوات العسكرية إلى مبنى جرى إطلاق نار وقذائف وصواريخ مضادة للدروع باتجاه الجنود، ما أدى لمقتل 6 جنود وضباط وإصابة عدد آخر من جنود الفرقة الإسرائيلية.

جيش الاحتلال يحذر جنوده من الاختطاف على يد قوة الرضوان

وفي سياق متصل، نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصدر بجيش الاحتلال أن الجيش الإسرائيلي أعطى توجيهات لقواته العاملة في جنوب لبنان لتجنب الاختطاف من قبل قوات الرضوان التابعة لحزب الله.

وفي حادث ببلدة أخرى واقعة في جنوب لبنان، جرى إطلاق قذائف صاروخية قصيرة المدى على جنود من لواء جولاني بشكل مفاجئ، ما أدى لمقتل جنديين اثنين وإصابة عدد من الجنود، إثر الاشتباكات الدائرة بين عناصر حزب الله وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.

ماذا نعرف عن قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟

يذكر أن قوة الرضوان تأسست على يد القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية بعد حرب لبنان الثانية عام 2006، وحملت اسم مغنية الحركي «الحاج رضوان» بعد اغتياله في عام 2008.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوة الرضوان وحدة الرضوان حزب الله جنوب لبنان جيش الاحتلال إسرائيل جیش الاحتلال قوة الرضوان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، الأربعاء، عن مقتل 8 من جنوده وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تدور في جنوب لبنان ضد قوات “حزب الله” ، وجاء في بيان الجيش: "في الحادثة التي قتل فيها النقيب هرئيل إيتنغر، والنقيب إيتاي أرييل غيات، والرائد نوعام برزيلاي، والرائد أور منصور، والرائد نيزر إتكين، أصيب ضابط قتالي وأربعة مقاتلين من وحدة الكوماندوز بجروح خطيرة".

 

وأضاف البيان أن الرقيب علمكان طرفة والرقيب عيدو بروير لقيا حتفهما، بينما أصيب جندي من لواء غولاني بجروح خطيرة. كما أشار البيان إلى حادث آخر أصيب فيه مسعف قتالي من الكتيبة 51 في لواء غولاني بجروح خطيرة خلال الاشتباكات في الشمال، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، مع إبلاغ عائلاتهم.

 

من جانبه، أفاد الإعلام التابع لـ "حزب الله" بأن "قوات الرضوان"، وهي القوة النخبة التابعة للحزب، لم تشارك في الاشتباكات حتى الآن، وأن القوات النظامية هي التي تتولى الاشتباك والقتال المباشر مع القوات الإسرائيلية.

 

غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحًا أمريكيًا فرنسيًا لوقف إطلاق النار في لبنان وصعدت ضرباتها

 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن إسرائيل رفضت مؤخرًا مقترحًا لوقف إطلاق النار تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا، وذلك في ظل التصعيد المستمر في لبنان. وأشار غوتيريش إلى أن إسرائيل كثّفت من عملياتها العسكرية في لبنان، والتي تضمنت استهدافًا مباشرًا لقادة في حزب الله، بمن فيهم الأمين العام حسن نصر الله.

 

وفي بيان صحفي، أكد غوتيريش على أهمية حماية وسلامة جميع موظفي الأمم المتحدة المتواجدين في مناطق الصراع، مشددًا على ضرورة ضمان أمنهم في ظل استمرار التوترات العسكرية. كما أعرب عن قلقه العميق من تأثير العمليات الإسرائيلية على المدنيين والبنية التحتية.

 

غوتيريش أشار إلى أن هذه التطورات تأتي في سياق حملة عسكرية إسرائيلية بدأت منذ أكتوبر الماضي في قطاع غزة، والتي وصفها بأنها الأكثر دموية وتدميرًا خلال فترة توليه منصب الأمين العام. وأوضح أن الحملة تسببت في خسائر بشرية هائلة ودمار كبير، مؤكدًا على ضرورة العمل الدبلوماسي لتهدئة الوضع وإنهاء التصعيد العسكري في المنطقة.

 

وأكد غوتيريش أن المجتمع الدولي يجب أن يكثف جهوده للتوصل إلى حل سلمي يضمن حقوق كافة الأطراف، ويضع حدًا للأعمال العدائية التي تؤثر على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعزز معادلة الردع ويرسل رسالة قوية للعدو في حالة الهجوم
  • يديعوت تكشف تفاصيل إضافية عن كمين القتلى الثمانية جنوب لبنان
  • كمين العديسة - تفاصيل مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو في حال الهجوم البري
  • حزب الله يعلن ايقاع قوة من جنود الاحتلال حاولت التسلل الى لبنان في كمين محكم/ شاهد
  • الشعبية: كمين "الرضوان" يعيد تشكيل معادلة الردع ويبعث برسالة قوية للعدو
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس