لبنان ٢٤:
2024-10-02@21:33:34 GMT

إسرائيل تغتال صهر نصرالله.. وصورة له تنتشر

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

إسرائيل تغتال صهر نصرالله.. وصورة له تنتشر

ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تمكنت من اغتيال حسن جعفر قصير، صهر الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد السيد حسن نصرالله، وذلك إباة غارة جوية استهدفت حي المزة في دمشق.
وقصير هو شقيق القيادي في "حزب الله" محمد جعفر قصير الذي تم اغتياله، أمس الثلاثاء بغارة جوية، وقالت إسرائيل إنه قائد "الوحدة 4400" في الحزب.

  وزعم جيش العدو أنّ الوحدة المذكورة، مسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى "حزب الله"، وأردف: "محمد جعفر قصير من أبرز قادة حزب الله ومن الجهات النشطة في محور إيران حزب الله سوريا وكان مقربا من طهران، وقد وجّه مئات العمليات لنقل الوسائل القتالية الاستراتيجية إلى حزب الله في لبنان حيث أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب وتطوير قدرات النيران والتي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل".   كذلك، قال جيش العدو إن "قصير كان مسؤولاً عن مجال التمويل في حزب الله وقاد مبادرات اقتصادية بهدف الحصول على تمويل لأنشطة مثل المشاريع الاقتصادية بالإضافة إلى الشبكات الاقتصادية ورجال الأعمال في أنحاء العالم"، وتابع: "كذلك، كان قصير مسؤولاً عن نقل الأموال من إيران وسوريا إلى حزب الله في لبنان بقيمة مئات ملايين الدولارات سنوياً".   

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه اغتال محمد جعفر قصير قائد "الوحدة 4400" في حزب الله المسؤولة عن نقل أسلحة من إيران ووكلائها إلى حزب الله.

وقال منشور للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي، على إكس: "قضى الجيشاليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان. وكان المدعو قصير من أبرز قادة حزب الله ومن الجهات النشطة في محور الإرهاب إيران، وحزب الله، وسوريا وكان مقرباً من النظام الإيراني".

#عاجل ???? جيش الدفاع يقضي على الارهابي محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها إلى حزب الله

????قضى جيش الدفاع اليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها… pic.twitter.com/djAWuOZBq1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وحسب المتحدث، قاد المدعو قصير ووجه مئات العمليات لنقل أسلحة استراتيجية إلى حزب الله في لبنان حيث أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب الله. 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قصير شغل منصب قائد الوحدة 4400 أكثر من 15 عاماً حيث كان في الأعوام الأخيرة مسؤولًا عن تمويل حزب الله وقاد مبادرات اقتصادية لتمويل لأنشطة إرهابية للتنظيم مثل مشاريع اقتصادية في لبنان، وسوريا، وشبكات اقتصادية ورجال أعمال حول العالم.

وأضاف المتحدث أن قصير، "كان مسؤولًا عن نقل أموال من إيران وسوريا إلى حزب الله في لبنان بمئات ملايين الدولارات سنوياً".

 

مقالات مشابهة

  • اغتيال حسن جعفر قصير صهر حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على منطقة المزة بدمشق
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • عاجل .. اغتيال صهر حسن نصر الله في دمشق
  • أنباء عن اغتيال حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله فى غارة إسرائيلية على دمشق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • إسرائيل تُعلن أنّها اغتالت مسؤولاً عسكريّاً مهمّاً في حزب الله.. من هو؟
  • إسرائيل تغتال قياديا جديدا في لبنان اليوم.. الاسم