موقع 24:
2024-10-02@21:33:19 GMT

عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت واسطنبول لإجلاء الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان، في أوج التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين إن حوالى 7 آلاف أمريكي اتصلوا بالوزارة طلباً لمعلومات عن سبل مغادرة لبنان، رغم انهم لن يغادروا جميعاً.


وأتاحت رحلة الأربعاء نقل نحو 100 أمريكي وعائلاتهم. وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تعمل منذ أيام مع شركات طيران لا تزال تسيّر رحلات لتوفير مقاعد للأمريكيين. وقال: "نأمل تنظيم رحلات إضافية في الأيام المقبلة".
ولا يتوفر أي رقم محدد عن الأمريكيين في لبنان، لكن يقدر أنهم  عشرات آلاف، مع احتساب مزدوجي الجنسية.
وطالبت وزارة الخارجية السبت عائلات موظفي سفارتها في لبنان بالمغادرة، وحثت الأمريكيين الآخرين على الرحيل، قبل تعذر السفر على متن الرحلات التجارية، لكنها لم تصدر أمر بالإجلاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، أكدت الحكومة البريطانية أنها تعمل على تأمين رحلات إضافية لرعايا المملكة المتحدة من أجل مغادرة لبنان، مع مواصلة وزراء الحكومة حث البريطانيين الذين ما زالوا في لبنان على المغادرة.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية أوصت النصائح الرسمية المواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان منذ أشهر. ولكن مع تصاعد التوتر في أعقاب مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، كانت هناك نداءات جديدة للبريطانيين لتأمين مكان على متن رحلة بشكل عاجل.

ولا تزال الرحلات الجوية التجارية تعمل، ويعمل مسؤولو وزارة الخارجية البريطانية على زيادة العدد المتاح للمواطنين البريطانيين. كما وجهت الحكومة البريطانية نداء لمواطنيها في لبنان بتسجيل تواجدهم هناك.

ويشير أحدث تقييم حكومي إلى أن “التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من شركات الطيران البريطانية توقفت عن تسيير رحلاتها إلى لبنان مع تكثيف إسرائيل لهجومها، كما أن تذاكر الرحلات القليلة المتبقية التي تغادر بيروت قد بيعت بالكامل. ولكن ليس كل البريطانيين في بيروت يرغبون في المغادرة.

مقالات مشابهة

  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • بالأرقام.. دول تجلي رعاياها من لبنان وأخرى تستعد
  • دول عدة تجلي رعاياها من لبنان مع ارتفاع حدة التصعيد
  • من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • بريطانيا تنظم رحلة جوية لمساعدة رعاياها على مغادرة لبنان.. متى موعدها؟
  • الخارجية البريطانية: تم حجز رحلة تجارية لإجلاء رعايانا من لبنان
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان