يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، التزامه الاتحاد بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب إلى نهائيات آسيا للشباب.

وقال في تصريح تلفزيوني، “إن الاتحاد يعمل في ظل ظروف صعبة واستثنائية ويحرص على توفير كافة متطلبات مشاركة المنتخبات الوطنية في مختلف الاستحقاقات الخارجية وتهيئة المناخات الملائمة والمعسكرات الإعدادية”.

وأشار إلى “أن الإتحاد سخر كل إمكاناته لمنتخب الشباب وصولاً إلى تحقيق إنجاز التأهل للنهائيات الآسيوية حيث تم الترتيب للمعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات التجريبية وتم صرف بدل السفر للاعبين والجهازين الفني والإداري”.

وبين أن الاتحاد ملتزم بصرف مكافأة اللاعبين سواء المتعلقة بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة في التصفيات أو مكافأة التأهل للنهائيات والتي تبلغ الإجمالي لها بحدود سبعة آلاف دولار لكل لاعب بالبعثة والتي تشكل التزام للاتحاد سيعمل على متابعة الجهات المختصة وصرفها فور استخراجها.

وأكد أن الاتحاد فخور بما حققه المنتخب من إنجاز كبير في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها بلادنا ، كما حرص على التواصل ببعثة المنتخب وتم تكليف نائب رئيس الاتحاد والأمين العام المساعد للتواصل باستمرار مع البعثة خلال المشاركة التي تكللت بالنجاح وبجهود منظومة عمل جماعية ابتداءً باللاعبين والجهاز الفني والإداري وقيادة الاتحاد.

وأضاف “هناك البعض يحاول تعكير الفرحة بتحقيق إنجاز التأهل بالرغم أن الاتحاد قام بكل ما هو مطلوب منه ووفر بدل السفر للاعبين خلال المشاركة ولو توفرت الإمكانات كان الاتحاد حريصاً على صرف مكافأة التأهل فور انتهاء التصفيات، ولكنه إجمالاً ملتزم بمنح اللاعبين وطاقم البعثة حقوقهم في الوقت الذي يتم فيه استخراج المخصصات المتعلقة بمكافأة التأهل”.

وطالب العيسي، مختلف الجهات والقطاع الخاص بالمبادرة في تكريم المنتخب لتحقيقه إنجاز التأهل إلى نهائيات آسيا بجدارة واستحقاق، والمساهمة الفاعلة في إنجاح فترة التحضيرات للمشاركة في النهائيات.

ولفت إلى أن الاتحاد أقر برنامج الجهاز الفني والذي يتضمن إقامة معسكر إعدادي داخلي خلال شهر ديسمبر المقبل ويعقبه معسكر خارجي استعداداً للنهائيات الآسيوية وبما يمكن المنتخب من الظهور بصورة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاتحاد اليمني رياضة صالح العيسي منتخب الشباب أن الاتحاد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رحيل المدرب أليو سيسيه عن قيادة المنتخب الوطني، وذلك بعد 9 سنوات من توليه المسؤولية الفنية لأسود التيرانجا.

أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات

وأوضح البيان أن سيسيه غادر منصبه بعد رفض وزارة الشباب والرياضة تجديد عقده لعام إضافي، لتنتهي بذلك رحلة سيسيه رفقة منتخب السنغال.

وكان الاتحاد قد أعلن في مارس الماضي عن تمديد عقد سيسيه حتى كأس العالم 2026، إلا أن المنتخب السنغالي خرج مبكرا من بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في دور الـ16 على يد كوت ديفوار بركلات الترجيح.

تعديلات جديدة على لائحة الزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق

جدير بالذكر، أن سيسيه تولى تدريب المنتخب السنغالي منذ عام 2015، وحقق معهم لقب كأس الأمم الأفريقية 2021 لأول مرة في تاريخ البلاد، بالإضافة إلى تأهل الفريق لكأس العالم في نسختي 2018 و2022.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة منتخب الكونغ فو بعد تحقيق إنجاز عالمي في بطولة العالم
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين