الوطن:
2024-10-02@21:31:58 GMT

الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، قافلة طبية علاجية شاملة بقرية بني صالح بمركز ومدينة بلبيس، وذلك لمدة يومين، وهي القافلة الرابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واتباع أساليب مكافحة العدوى

وأوضحت مديرية الصحة في بيان، أنها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة الطبية اشتملت  على عدد 11 عيادة

وأشارت إلى أن القافلة الطبية اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم: «الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان»، حيث جرى تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال لخدمة أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، مع إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، فيما نجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 2144 مريضا من أهالي القرية وتوابعها.

 

وكشفت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، عن صرف العلاج اللازم للجميع، وتحويل 5 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من حصل على الخدمات الطبية لـ8785 مريضا، وتحويل 29 حالة للمستشفيات، خلال الـ4 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مع تنظيم جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قافلة طبية بلبيس مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم