قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تواجه أزمة في المياه، موضحًا أن بلادنا من أكثر الدول في العالم التي تعاني من الفقر المائي.

مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو اليوم بث مباشر يلا شوت افتتاح الدوري الاسباني عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي لمواجهة أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني مصر تحتاج إلى 120 مليار متر مكعب من المياه

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إنه وفقا لاتفاقية النيل 1959، كالن حق مصر من مياه النيل في الحصول على 55 مليار مكعب، وكان عدد مصر في ذلك الوقت 30 مليون مواطن بالكتير، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلى 120 مليار متر مكعب من المياه، ولديها 60 مليار متر مكعب من المياه.

الصوب الزراعية

وأوضح أن بلادنا  من الدول التي تعاني من شح في موارد الأموال، لافتا إلى أن مصر بدأت عصر الصوب الزراعية كمشروع قومي، كما أن الصوبة الواحدة للفدان تعطي إنتاج يعادل 4 أفدنة، وتستخدم مياه قليلة، ويمكن زراعة أي محصول فيها دون ارتبط بأي وقت.

ولفت أحمد موسى، إلى أن  الأرض الزراعية التقليدية المكشوفة ترتبط بمواسم معينة وبيئة مناخية، لذا من الصعب زراعة محصول في غير موعده في الأرض المكشوفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى أزمة في المياه قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”

كشف المخرج المصري أحمد خالد موسى عن بدء التحضير للجزء الثاني من مسلسل العتاولة. بعد ردود الأفعال الطيبة التي حققها العمل في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي.

وقال “عندما قرّرنا تقديم مسلسل (العتاولة)، لم يدر في ذهننا حينها تقديم جزء ثان. كما تمت الاستعانة بالكاتب مصطفى جمال هاشم، الذي جاء بفكرٍ جديد، وهذا سيكون في صالح العمل”.

وبدأت الشركة في التعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”. والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل، حيث كان طارق لطفي أوّلهم.

وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في أكتوبر المقبل.

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل “العتاولة”، كلٌ من: أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة. زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدى الإتربي. مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي…، وهو من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • عاجل/ بعد معاناة طويلة مع المرض.. من هو أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت؟ "بروفايل"
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟