دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إسرائيل من "رد أكثر شدة" إذا هاجمت بلاده، بعد ضربة بعشرات من الصواريخ البالستية، نفذتها إيران، مساء الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وقال بزشكيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في الدوحة، الأربعاء: "لقد طلب منا الأمريكيون والأوروبيون، بأن لا نقدم على أي خطوة حتى يتم السلام بغزة في غضون أسبوع؛ ونحن صبرنا أملا بالتوصل إلى السلام لكنهم تمادوا في مجازرهم وباتوا أكثر تهورًا"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وبشأن الضربة الإيرانية على إسرائيل، نقلت "مهر" عن بزشكيان قوله: "نحن لا نسعى إلى الحرب، بل إن النظام الصهيوني هو الذي أجبرنا على الرد"، وأشار إلى أن إسرائيل هي من اغتالت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحذر الرئيس الإيراني إسرائيل من "رد أكثر شدة".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل ستنفذ "ردًا قويًا" على الهجوم الإيراني، وقال المسؤول "ما عانته إيران حتى الآن ليس سوى عرض تقديمي". كما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، إن الهجوم "سيكون له عواقب. لدينا خطط وسنعمل في المكان والوقت الذي نحدده".

وشدد بزشكيان على ضرورة "كبح أمريكا والدول الغربية عميلهم في المنطقة عن القتل وارتكاب الجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية غزة

إقرأ أيضاً:

الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)

قال نظير مجلي الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي، إن هناك روايتان عن الهجوم الإيراني على إسرائيل، إذ تحدثت طهران أن ٩٠% من صواريخها أصابت أهدافها، وتل أبيب أدعت أن الهجوم كان فاشلا، وكلاهما غير صحيح.

إسرائيل: دمرنا 50 في المائة من ترسانة حزب الله إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الإيراني

وأكد «مجلي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال عبر قناة «القاهرة الإخبارية»،ً أن الهجوم الإيراني لم يحرز٩٠% من النتائج بالتأكيد، لكنها كانت ضربة قوية، أولاً لأنها جاءت بهذا الشكل الضخم، وثانيا، أنها استهدفت أهداف عسكرية إسرائيلية محددة وأصابت عدد منها بشكل واضح

إسرائيل تحاول أن تخفي وتتجاهل خسائرها من  الهجوم الإيراني

وتابع الكاتب والمتخصص بالشأن الإسرائيلي: " إسرائيل تحاول أن تخفي وتتجاهل خسائرها من  الهجوم الإيراني، في حين أن الحقيقة تظهر أن طهران أصابت عدد من أهدافها، ولكن لم تسبب ضرر استراتيجية كما أردات أو توقعت قوى مختلفة في الشارع العربي.

 

وتابع: «الهجوم الإيراني كان محسوبا على إسرائيل بدرجة غير معهودة في الحروب، و مثل ما حدث في هجوم أبريل، أبلغت طهران إسرائيل بالهجوم عن طريق الولايات المتحدة، ولذلك قبل ساعتين من الهجوم خرج الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، على الشاشة وطلب من الإسرائيليين الحذر، وتوقع بأن الهجوم الإيراني سيكون على منطقة المركز والشمال مما أدخل إسرائيل كلها في حالة تأهب».

وأردف: « بعد هذا الهجوم أرسلت إيران رسالة لإسرائيل تقول بأن هذا هو الرد على اغتيال إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، وعلى مقتل عباس نیلفروشان، وكل مايتعلق باختراق طهران واحتياطاتها الأمنية، ويُفهم من ذلك أن طهران تقول لإسرائيل بأنها أغلقت الدائرة، ولن يكون هناك انتقام أخر، وأن تل أبيب تستطيع أن تفعل ما تشاء في غزة والضفة الغربية ولبنان، وطهران ستكون جانباً، لأنها أنهت الحساب معها».

مقالات مشابهة

  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)
  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • "رويترز": الضربة الصاروخية تكشف عن قدرات إيرانية "أوسع نطاقًا وأكثر تعقيدًا"
  • رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكرر
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • أميركا تعلّق على الضربة الإيرانية: إسرائيل هزمت هذا الهجوم
  • أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية