بدأت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي.آي.إيه الأربعاء، مسعى جديداً لتجنيد مخبرين في الصين، وإيران، وكوريا الشمالية، لتضيف إلى ما تقول إنه جهد ناجح في تجنيد الروس.

وقال متحدث باسم "سي.آي.إيه" في بيان إن الوكالة نشرت إرشادات بالماندرين الصينية، والفارسية، والكورية، على حساباتها على منصات إكس، وفيس بوك، وإنستغرام، وتلغرام، ولينكدإن، ودارك ويب،  للتواصل معها بصورة آمنة.

وأضاف المتحدث "جهودنا في هذا الصدد نجحت في روسيا، ونريد التأكد أن إبلاغ مواطنين في أنظمة استبدادية أخرى أننا نتيح العمل"، وتابع أن الوكالة تتأقلم مع تزايد قمع الدول والمراقبة العالمية.

#CIA is providing instructions in multiple languages on how to securely contact us. Our global mission demands that individuals be able to reach CIA securely from anywhere. Be cautious of accounts that claim to represent CIA. pic.twitter.com/ToXpF7LWBZ

— CIA (@CIA) October 2, 2024

وفي إرشادات مكتوبة ضمن مقطع فيديو بالماندرين على يوتيوب تنصح بالتواصل مع "سي.آي.إيه" عبر موقعها الرسمي باستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية أو شبكة تور المشفرة الموثوقة. وقالت الوكالة: "أمنكم وسلامتكم هما اعتبارنا الأول".

وطلبت الوكالة من المترشحين أسماء ومواقع وبيانات تواصل غير مرتبطة بهوياتهم الحقيقية، بالإضافة إلى معلومات قد تكون محل اهتمام الوكالة، وقالت إن الردود غير مضمونة وقد تستغرق وقتاً.

ويتزايد طلب "سي.آي.إيه" للمعلومات المخابراتية في ظل توسيع الصين تعاونها مع روسيا وإيران واستعراض قدراتها العسكرية في المنطقة.

وتُعرف روسيا،والصين، وإيران، وكوريا الشمالية داخل مجتمع المخابرات الأمريكي بـ "أهداف صعبة"، لأنها دول يصعب اختراق حكوماتها.

وتواجه واشنطن أيضاً صعوبات في الصراع بين إيران و إسرائيل، ومع برنامج طهران النووي وتزايد صلاتها بروسيا ودعمها لوكلاء مسلحين.

ولم ترد السفارتان الروسية والصينية في واشنطن وبعثة إيران لدى الأمم المتحدة على طلبات للتعليق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الوكالة روسيا واشنطن روسيا الصين كوريا الشمالية أمريكا سی آی إیه

إقرأ أيضاً:

الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس

الوحدة نيوز/ بلغ الفرنسيان أوغو أومبير وأرتو فيس اليوم الاثنين نهائي بطولة طوكيو للتنس ذات الـ500 نقطة بعد فوزهما على التشيكي توماس ماتشاك والنرويجي كاسبر رود تواليا.

وفاز أومبير، المصنف 19 عالميا، على ماتشاك بثلاث مجموعتين لواحدة بواقع (6 – 3، و3 – 6، و6 – 2) ليبلغ النهائي السابع في مسيرته.

وفي جميع المباريات النهائية الست التي خاضها حتى الآن، تمكن أومبير من تحقيق الفوز، بما في ذلك اثنتان هذا الموسم في بطولتي دبي ومرسيليا.

وفي المواجهة الثانية، تمكن فيس، المصنف 24 عالميا، من تخطي رود بمجموعتين دون رد بواقع (7 – 6، و7 – 6).

وسيلعب فيس النهائي الرابع في مسيرة أحرز خلالها حتى الآن لقبي ليون العام الماضي، وهامبورغ هذا العام.

وفي النهائي الأول بين فرنسيين منذ سبعة أعوام، يتواجه أومبير مع فيس للمرة الخامسة، حيث يتفوق الأول بشكل واضح بعدما خرج منتصرا من المواجهات الأربع السابقة، بينها واحدة هذا الموسم في الدور الثاني لدورة سيرتوخيمبوس الهولندية.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • روسيا تطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • تقارير: واشنطن تعمل مع (إسرائيل) لتعزيز دفاعاتها .. وإيران تنقل آلاف المقاتلين