مقالات مشابهة سوني تكشف النقاب عن سماعات LinkBuds Open وSony LinkBuds Fit

‏33 دقيقة مضت

تخزين الطاقة الكهرومائية بالضخ.. بحث بريطاني جديد لتعزيز شبكة الكهرباء

‏ساعة واحدة مضت

قناة وناسة.. وجهة الأطفال المفضلة بمحتوى مجاني وتعليمي على مدار الساعة

‏ساعة واحدة مضت

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة Xiaomi 15 في 20 من أكتوبر

‏ساعتين مضت

وزارة الخارجية.

. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت

‏ساعتين مضت

بي بي البريطانية تعلن موقفها من برامج حفر الآبار الجديدة في مصر

‏ساعتين مضت

يتخذ توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا اتجاهًا تصاعديًا قويًا، مع توقعات باستمرار النمو مستقبلًا، وتنامي دور هذا القطاع في الشبكات الوطنية.

وفي أغسطس/آب 2024، بلغ متوسط ​​توليد الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الولايات الـ48 المتجاورة، نحو 63.1 غيغاواط/ساعة يوميًا خلال ساعات الذروة الشمسية (من 10:00صباحًا إلى 6:00 مساءً).

ويمثّل توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا خلال شهر أغسطس/آب الماضي ارتفاعًا بنسبة 36% على أساس سنوي، مقارنة بالتوقيتات اليومية ذاتها من الشهر نفسه في 2023، بحسب تقرير حديث اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وخلال العام الماضي تخطت إضافات قدرة الطاقة الشمسية بقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة مصادر التوليد الأخرى، وسط ترجيحات بمواصلة هذا المسار حتى نهاية العام الجاري (2024).

الطاقة الشمسية في أميركا

وصل إجمالي سعة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا خلال أغسطس/آب 2024، إلى 107.4 غيغاواط، ارتفاعًا من 81.9 غيغاواط في الشهر نفسه من 2023، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

إحدى محطات الطاقة الشمسية في أميركا – الصورة من إن بي سي نيوز

وبحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية؛ فإن من المرتقب أن يشهد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا إضافات قياسية في 2024 تبلغ 36.4 غيغاواط، ارتفاعًا من التركيبات البالغة 18.4 غيغاواط خلال العام الماضي.

وخلال المدة من أغسطس/آب إلى ديسمبر/كانون الأول 2024 من المتوقع أن يركّب مطورو المرافق العامة 24 غيغاواط إضافية من سعة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا، لتمثّل 63% من إجمالي تركيبات مصادر التوليد الأخرى.

زخم الطاقة الشمسية الأميركية

على مدى السنوات الـ9 الماضية، ارتفع إسهام الطاقة الشمسية في مزيج توليد الكهرباء الأميركي من 1% فقط في عام 2015 إلى 4% عام 2023.

كما تجاوز عدد إجمالي تركيبات الطاقة الشمسية التراكمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة 5 ملايين حتى عام 2023، وفق معلومات اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

واستغرق تحقيق هذا الرقم من التركيبات الشمسية أكثر من نصف قرن، ما يعكس تحولًا كبيرًا في التركيز على تطوير قدرة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بأميركا في السنوات الأخيرة مقارنة بالعقود السابقة.

شبكة كهرباء في أميركا – الصورة من شبكة “سي إن بي سي”توليد الطاقة الشمسية في الولايات الأميركية

في أغسطس/آب 2024، كان لدى 3 ولايات -كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا- ما يقرب من 50% من إجمالي سعة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا على نطاق المرافق.

وكانت كاليفورنيا أكثر الولايات من حيث قدرة توليد الطاقة الشمسية على نطاق المرافق خلال الشهر الماضي، بسعة تُقدر بـ21 غيغاواط.

وجاءت في المركز الثاني ولاية تكساس بحصة تبلغ 18.8 غيغاواط من قدرة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا، في حين حلّت فلوريدا بالمركز الثالث بحصة بلغت 9.7 غيغاواط.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: أغسطس آب

إقرأ أيضاً:

ابتكار نظام يلتقط الضوء للألواح الشمسية.. بماذا يفيد؟

قام علماء روس بإنشاء ألواح شمسية ذات نظام التنظيف التلقائي والتوجه نحو الشمس، وهذه التكنولوجيا تجعل من الممكن زيادة كفاءة محطات الطاقة الشمسية بنسبة تصل إلى 90 %.


وقال علماء من جامعة أومسك التقنية الحكومية (OMSTU)، إن استخدام ألواح الطاقة الشمسية كمصادر طاقة بديلة، ويعد استخدامها اليوم فعالاً من حيث التكلفة في المناطق النائية والمعزولة من البلاد، حيث يكون من المستحيل أو باهظ التكلفة تمديد شبكات الطاقة.
وأوضح العلماء أن كفاءة الألواح الشمسية تعتمد إلى حد كبير على العوامل الخارجية، وعلى سبيل المثال، تشكل طبقة الغبار حاجزًا يقلل من كمية الطاقة التي تصل إلى الخلايا الكهروضوئية، ويمنع الغطاء الثلجي الوصول إلى ضوء الشمس بشكل كامل تقريبًا.

ولتحسين تشغيل محطات الطاقة الشمسية، قام العلماء في جامعة "أومسك" التقنية الحكومية بتطوير نظام تلقائي لتنظيف الألواح، ويقوم النظام في الموسم الدافئ، برش الماء العادي على سطح البطارية الشمسية، وفي الطقس البارد يقترح العلماء استخدام سائل خاص مضاد للتجمد.

وقال أنطون بوبنشيكوف، الأستاذ المشارك في قسم "إمدادات الطاقة للمؤسسات الصناعية" في جامعة أومسك التقنية الحكومية: "يكتشف نظام التنظيف الوقت الذي يتشكل فيه الندى على اللوحة، مما يؤدي إلى امتصاص الأوساخ، ويتيح لك ذلك غسل كل الغبار من على السطح بسرعة وبقليل من الماء. ولفصل الشتاء، قمنا بإنشاء سائل مضاد للتجمد خالي من الزيوت ينظف اللوحة في 12 ثانية".
وأكد العلماء أن استخدام التقنيات المتقدمة يساعد على زيادة كفاءة محطات الطاقة الشمسية بنسبة 30-60% من خلال تحسين اتجاه الألواح وبنسبة 20-95% من خلال التنظيف المنتظم.

وأكد العلماء أن نظائرها الحالية لنظام توجيه وتنظيف الألواح الشمسية، كقاعدة عامة، تتميز بالتكلفة العالية وتعقيد التصميم، وفقا للعلماء فإن غياب أجهزة الاستشعار ونظام التنظيف المبسط يمكن أن يقلل من تكاليف التشغيل، ويزيد من موثوقية الألواح الشمسية، ويقلل أيضًا من تكلفة إنتاجها بنسبة 20-40 %.
وفي هذه المرحلة، يخطط العلماء لتحسين التصميم ودخول السوق به، وكمشروع تجريبي، يقترحون إدخال التكنولوجيا في المحطة الشمسية التابعة لمصفاة أومسك للنفط، ومن ثم استخدامها في منشآت أخرى في جميع أنحاء روسيا.
والألواح الشمسية هي أجهزة تقوم بتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء باستخدام الخلايا الكهروضوئية.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع سيمنس الشراكة فى مجال توليد الطاقة
  • باستثمارات 600 مليون دولار.. قنا تودع الوقود الأحفوري وتستقبل الطاقة الشمسية
  • الألواح الشمسية المستوردة من آسيا تترقب رسومًا جمركية أميركية جديدة
  • ابتكار نظام يلتقط الضوء للألواح الشمسية.. بماذا يفيد؟
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر