البوابة نيوز:
2024-10-02@21:34:01 GMT

حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، مسؤوليتها عن الهجوم المسلح الذي وقع في منطقة يافا، داخل تل أبيب، يوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل.

وفي بيان صادر عن الحركة، أكدت أن منفذي الهجوم، محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني، وهما من مدينة الخليل، هما من قاما بتنفيذ هذه العملية، التي وصفتها بـ"البطولية"، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين، بينهم حالات خطيرة.

الحركة أوضحت أن المهاجمين تسللا إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل، وقاما بطعن جندي إسرائيلي واستوليا على سلاحه الآلي، ليستخدماه بعد ذلك في إطلاق النار على مستوطنين في موقعين مختلفين داخل تل أبيب، أحدهما كان داخل محطة القطار، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد وقعت الحادثة في مدينة يافا، حيث استهدف المسلحان موقعين رئيسيين، بما في ذلك محطة القطار الخفيف وكنيس في منطقة قريبة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماس يافا تل أبيب الخليل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس تتبنى رسميا الهجوم في حيفا

بغداد اليوم- ترجمة

أعلن الجناح العسكري لمنظمة حماس، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، مسؤوليته الرسمية عن الهجوم الذي وقع في مدينة حيفا داخل الأراضي المحتلة، مؤكدا ان كتائب عز الدين القسام نفذت العملية. 

وقالت الاجينسي فرانس برس بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان حماس ابلغها رسميا بمسؤوليته عن الهجوم الذي وصفه بــ "البطولي"، متوعدا بمزيد من الهجمات ردا على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة. 

وأوضحت الصحيفة ان العملية التي نفذتها كتائب عز الدين القسام هي الأولى من نوعها منذ أكتوبر الماضي، مشيرة الى "تغيير" في ظروف الحرب تتحول بموجبها العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل الفلسطينية لتستهدف الإسرائيليين داخل المدن بعد ايقافها تلك الهجمات سابقا. 

يشار الى ان إسرائيل أعلنت عن مقتل سبعة افراد نتيجة للهجوم الذي نفذه عنصرين، مؤكدة وقوع إصابات عديدة أخرى وصفت بعضها بــ "الخطيرة".


مقالات مشابهة

  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • حماس تتبنى رسميا الهجوم في حيفا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • «القسام» تعلن مسؤوليتها عن قتل 7 إسرائيليين في «عملية يافا»
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد الاحتلال بمزيد من الضغوطات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • 6 وسابعهم كلب..قتلى في هجوم بالرصاص في يافا الإسرائيلية
  • 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا