يمانيون/ الضالع

شهدت محافظة الضالع اليوم السبت، مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار (بصيرة وجهاد).

ورفع المشاركون في المسيرة، الشعارات ورددوا هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج في وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.
واستعرضت كلمات المشاركين جانبا من حياة الشهيد الإمام زيد وسيرته الجهادية في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل.


وأكدت أهمية إحياء سير القادة العظماء لاستلهام الدروس والعبر من مواقفهم في مواجهة الفساد والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.
البيان الصادر عن المسيرة، أكد أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل، وكذا الامتداد لخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها، وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.
ودعا البيان أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازمٍ وجاد تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، وإحراقٍه كأقل شيء في ذلك من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية، والمقاطعة الاقتصادية.
وشدد البيان على الموقف الثابت المبدئي تجاه القضية والشعب الفلسطيني حتى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين، وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتها في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية.
ودعا بيان المسيرة تحالف العدوان إلى وقف عدوانه على اليمن، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب والكف عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.
وحذر البيان، أمريكا والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي بعدم اللعب بالنار أو الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية أو الاستمرار في احتلال الجزر اليمنية.
كما دعا بيان المسيرة، إلى الجهوزية الدائمة واليقظة والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء وردعهم وتطهير البلاد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم.

# مسيرة جماهيرية#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلامالضالع

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید علیه

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم

قال اللواء هاني أبوالمكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، إن رجال أكاديمية الشرطة أشداء وعزمهم كعزم الأبطال وطالما كانت الأكاديمية نصب أعينهم شرفا عظيما قدموا إليها حاملة أكتافهم رسالة الأمن بكل فخر وشرف.

أضاف أنه من عظيم احتفالنا اليوم تشريف الرئيس السيسي، ليشهد تتويج جهود مضيئة كان حصادها رجال أحسن إعداداهم وثقلت قدراتهم.

ووجه خلال حفل تخرج دفعة جديدة من اكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، التحية والتقدير للرئيس السيسي: «رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم».

مقالات مشابهة

  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • جيش الاحتلال يعترض مسيرة حاولت اختراق حقل غاز
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • تعز.. مسيرة مليونية حاشدة تؤكد على خيار المقاومة لاستعادة الدولة اليمنية
  • رسمياً.. حزب الله يعلن استشهاد السيد حسن نصر الله ويصدر هذا البيان
  • أبرزهم بكرى.. حشود تتوافد على ضريح ناصر إحياء لذكرى وفاته.. صور
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • 26 مسيرة جماهيرية في صعدة تضامنا مع لبنان وفلسطين
  • 26 مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة نصرةً لغزة ولبنان