كشفت الفنانة نيللي حقيقة قراءتها لفنجان الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، حسبما ظهر في فيديو متداول لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الماضية.

وقالت نيللي على هامش ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي إن الموضوع كان مجرد مزحة بينهما، موضحة أنها لا تجيد قراءة الفنجان.

نيللي

أما عن المطربات اللاتي كانت تحب الاستماع لهن قالت إنها كانت محبة لصوت المطربة الراحلة ليلى مراد، كونها كانت تملك صوتا مميزا.

كما كشفت نيللي، حقيقة ما تردد عن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب من كونه يخشى مصافحة المقربين منه، قائلة إنه كان يصافحها بطريقة عادية على عكس ما كان يتردد عنه.

وجدير بالذكر أن الدورة الـ 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي حملت إسم الفنانة نيللي تقديرا لمشوارها الفني، وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تمتد حتى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وسلم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

وشهدت فعاليات المهرجان تكريم أسماء العديد من الأسماء اللامعة في عالم الفن أبرزهم الفنانة نيللي، منة شلبي، لطفي لبيب، الناقد العراقي مهدى عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما عن النجوم الأجانب يتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»

إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيللي مهرجان الإسكندرية السينمائي الفنانة نيللي مهرجان الإسكندرية الممثلة نيللي

إقرأ أيضاً:

"الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي

أطلقت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، أمس الثلاثاء، الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بمشاركة نحو 140 فيلماً من 26 دولة.

تكريم النجوم

وكرم المهرجان في الافتتاح الذي أقيم بالقاعة الكبرى لمكتبة الإسكندرية الممثلة نيللي التي تحمل الدورة اسمها، كما كرم الممثل لطفي لبيب، فيما تأجل تكريم الممثلة منة شلبي إلى الختام، بسبب ارتباطها بتصوير عمل سينمائي خارج البلاد.
ومن خارج مصر، كرم المهرجان الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني، والممثلة الفرنسية آن باريو، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي.
وقال وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو في الافتتاح "بعد رحلة استمرت 4 عقود، أصبح هذا المهرجان ملتقى لإبداع السينمائيين الشباب وحاضنة للأفكار، ومحفزاً للحوار بين الثقافات، وسفيراً للسينما المصرية والعربية في العالم".

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم #نيللي في دورته الـ40https://t.co/0NZqF0JCnj

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 8, 2024

وأضاف "في هذه الدورة الاستثنائية، نحتفي بتراثنا السينمائي الغني، نستشرف آفاقاً جديدة، فنحن لا نحتفل فقط بالأفلام، بل نحتفل أيضاً بالقصص التي تحكيها، الأحلام التي تحملها، والشعوب التي تجمعها".
وعرض المهرجان في الافتتاح الفيلم السوري (يومين) من بطولة دريد لحام، ورنا شميس، وإخراج باسل الخطيب.
وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، إن هذه الدورة تحتفي بالسينما الرومانسية حيث جرى تنظيم استفتاء حول "أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية" شارك فيه 52 ناقداً وكاتباً.
وأضاف أن المهرجان يحتفي أيضاً بمئوية ميلاد الفنانين فؤاد المهندس (1924-2006) وعبد المنعم إبراهيم (1924-1987).

محطات جديدة 

واستحدث المهرجان هذا العام مسابقة "أفلام الطفل"التي تضم 14 فيلماً إلى جانب مسابقتي "أفضل فيلم قصير يحمل رسالة إنسانية" التي تضم ثمانية أفلام و"أفلام شباب مصر" التي تضم 31 فيلماً.
كما يخصص المهرجان المستمر حتى الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) قسماً بعنوان "فلسطين في القلب" يشمل 9 أفلام فيما تحل إيطاليا ضيف شرف الدورة.
ويقام على هامش المهرجان معرض للفن التشكيلي بعنوان "سينما مصر" للفنان رضا خليل ومعرض آخر بعنوان " الإسكندرية في عيون الفنانين الأجانب".

مقالات مشابهة

  • " نيللي" تستعيد الذكريات من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • أيقونة الفن والاستعراض.. تفاصيل ندوة تكريم نيللي بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نيللي تكشف حقيقة قراءتها لفنجان عبد الحليم حافظ
  • نيللي تغني «كان فيه فراشة صغنتتة» بندوة تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • استقبال نيللي بعاصفة تصفيق لحظة تكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي