المسلة:
2024-10-02@21:34:13 GMT

كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكّد بيان للجيش العراقي أن 4 جنود قُتلوا، وأُصيب 3 آخرون، الأربعاء، في كمين نصبه عناصر من تنظيم «داعش» لرتل عسكري قرب مدينة كركوك النفطية شمال البلاد، وفقاً لوكالة «رويترز».

ونُصب الكمين في منطقة ريفية جنوب غربي كركوك، لا تزال مرتعاً لنشاط الخلايا المتطرفة، بعد سنوات من إعلان العراق النصر النهائي على التنظيم في عام 2017.

وبعد إلحاق الهزيمة بـ«داعش» بوصفها قوةً قادرة على السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي، تحوّلت فلول التنظيم إلى شنّ هجمات الكَرّ والفَرّ على القوات الحكومية في مناطق مختلفة من العراق.

وقال مسؤولان عسكريان، إن قوات الأمن كانت في طريقها إلى المنطقة الواقعة على بُعد نحو 45 كيلومتراً جنوب غربي كركوك لاعتقال شخص مشتبه في أنه من المتطرفين حين تعرضت لنيران قناصة وأسلحة آلية.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان على منصة «تلغرام»، إنه نصب كميناً لدورية للجيش باستخدام أسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل كمين قوة الرضوان.. ضربة قوية من حزب الله ضد جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في المعارك مع حزب الله بجنوب لبنان، إذ وصف جيش الاحتلال حالة الجرحى بأنها خطيرة وجرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي وإبلاغ عائلاتهم.

وأفاد مستشفى بيلنسون في «بيتح تكفا» أن 5 من الجنود الجرحى الذين أصيبوا في كمين قوة الرضوان يتلقون العلاج في المستشفى، مشيرا إلى أن اثنين منهم في حالة متوسطة الخطورة، وثلاثة في حالة متوسطة.

«هآرتس»: مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين قوة الرضوان

وأفادت صحيفة «هآرتس» العبرية بأن الجيش الإسرائيلي اعترف بمقتل 8 جنود وضباط في كمين قوات الرضوان صباح اليوم في الجنوب اللبناني.

القناة 12 الإسرائيلية أكدت وصول الفرقة 98 إلى جنوب لبنان، وعند دخول إحدى القوات العسكرية إلى مبنى جرى إطلاق نار وقذائف وصواريخ مضادة للدروع باتجاه الجنود، ما أدى لمقتل 6 جنود وضباط وإصابة عدد آخر من جنود الفرقة الإسرائيلية.

جيش الاحتلال يحذر جنوده من الاختطاف على يد قوة الرضوان

وفي سياق متصل، نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصدر بجيش الاحتلال أن الجيش الإسرائيلي أعطى توجيهات لقواته العاملة في جنوب لبنان لتجنب الاختطاف من قبل قوات الرضوان التابعة لحزب الله.

وفي حادث ببلدة أخرى واقعة في جنوب لبنان، جرى إطلاق قذائف صاروخية قصيرة المدى على جنود من لواء جولاني بشكل مفاجئ، ما أدى لمقتل جنديين اثنين وإصابة عدد من الجنود، إثر الاشتباكات الدائرة بين عناصر حزب الله وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق تشهد توغلات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.

ماذا نعرف عن قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟

يذكر أن قوة الرضوان تأسست على يد القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية بعد حرب لبنان الثانية عام 2006، وحملت اسم مغنية الحركي «الحاج رضوان» بعد اغتياله في عام 2008.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل كمين قوة الرضوان.. ضربة قوية من حزب الله ضد جيش الاحتلال
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم الدولة بالقرب من كركوك
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك