بوابة الوفد:
2024-10-02@21:30:31 GMT

رسالة فى يوم النصر

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

ماذا يعنى قيام الجيش المصرى بإجراء تدريبات عسكرية ومشروع تكتيكى بالذخيرة الحية فى هذه الأيام؟ الرد ببساطة إنها رسالة فى يوم النصر.. رسالة فى ذكرى العبور العظيم.. رسالة من جنود مصر البواسل مفادها بأن أحفاد سعد الدين الشاذلى وعبدالمنعم رياض والشهيد أحمد حمدى والآلاف من الأبطال ما زالوا على العهد أوفياء وعلى الدرب سائرين.

. هى رسالة لكل من تسول له نفسه أن ينال من أرض الكنانة أرض مصر الطاهرة.. رسالة أن روح أكتوبر ما زالت موجودة وأن التضحية والفداء جينات أصيلة فى المصريين يتوارثها الأبطال جيلًا وراء جيل..

فى ذكرى حرب أكتوبر المجيدة علينا أن نذكر بكل فخر صاحب قرار الحرب.. الرئيس البطل أنور السادات.. الرجل الذى حمل الأمانة ودافع عن شرف الوطن والأمة بأسرها.. وقاد مصر إلى أغلى انتصار فى التاريخ.. إنه الرئيس الذى سنظل نذكره على مر السنين والأيام ولن يضيره أبدًا ما فعلوه به حيًا أوميتًا.. لن يضيره أبدًا جحود فئة قليلة قاموا بتقديس من جلب لنا العار والهزيمة والذل ولم يقدروا من أعاد لنا العزة والكرامة ورفع رؤوسنا إلى عنان السماء.

إلى الرئيس البطل فى يوم الانتصار نقول: أبدًا لن ننسى كلماتك الخالدة فى يوم النصر.. بأن التاريخ سوف يسجل لهذه الأمة أن نكستها لم تكن سقوطًا، وإنما كانت كبوة عارضة، وأن الأمم لا تستطيع أن تكشف نفسها أو جوهرها إلا من خلال ممارسة الصراع.. وأن الأمم العظيمة عندما تواجه تحدياتها الكبرى فإنها قادرة على أن تحدد لنفسها أولوياتها بوضوح لا يقبل الشك..

لن ننسى عندما قلت انه سيأتى يوم نتذكر وندرس ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلًا بعد جيل، قصة الكفاح ومشاقة ومرارة الهزيمة وآلامها وحلاوة النصر وآماله، نعم سوف يجىء يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا فى موقعه، وكيف حمل كل منا الأمانة، وكيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة فى فترة حالكة ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى نستطيع أن نعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء، ذلك كله سوف يجىء وقته.. هذا ما قلته يومها ونقول لك لقد جاء هذا اليوم.. يوما نعيش فيه النصر ونحيا فيه بالأمل.. سنوات طويلة ونحن نعيش هذا اليوم العظيم نستلهم الدروس والعبر ونباهى فيه العالم أجمع، ونشهد فيه بأنك أوفيت بما عاهدت الله وما عاهدت شعبك عليه.

أوفيت بعهدك بأنك وجيلك لن تسلموا الإعلام لمن يأتى بعدكم منكسة أو ذليلة، وإنما مرتفعة هاماتها عزيزة صواريها.. وها هى مصر أبيه قوية عزيزة شامخة وإن شاء الله إلى يوم الدين..

تحية للأبطال فى يوم النصر.. والمجد للشهداء

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة حب ما زالت موجودة تدريبات عسكرية

إقرأ أيضاً:

"ابق قويا" رسالة غامضة من علي معلول عبر انستجرام!

نشر علي معلول لاعب النادي الأهلي والمنتخب التونسي رسالة قصيرة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

رسالة غامضة من علي معلول عبر انستجرام

وكتب اللاعب: "ابقى قويا فقصتك لم تنتهي بعد"، مع صورة طائرة".

ويواصل علي معلول التأهيل بعد الإصابة التي لحقت به في ذهاب مباراة الأهلي أمام الترجي والتي جمعتهم في دوري أبطال إفريقيا.

سجل هاتريك.. ليفربول يبحث عن بديل محمد صلاح في الدوري الألماني عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل

ويغيب معلول عن قائمة الفريق في بداية الموسم الحالي وذلك بداعي الإصابة.

وجدير بالذكر أن الأهلي يستعد لخوض السوبر المصري في الإمارات والذي يشهد مشاركة بيراميدز بطل الكأس سيراميكا كليوبترا بطل كأس الرابطة والزمالك بالبطاقة الذهبية.

مقالات مشابهة

  • بين يدي نصر الله
  • "ابق قويا" رسالة غامضة من علي معلول عبر انستجرام!
  • قبل مقتله بأيام.. الكشف عن رسالة سرية من خامنئي إلى نصرالله
  • رسالة مؤثرة من وسام أبو علي لدعم غزة ولبنان
  • لن تجد إسرائيل النصر في لبنان
  • رسالة حزب الله إلى الشهيد حسن نصر الله
  • رسالة مجاهدي حزب الله إلى الشهيد حسن نصر الله
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري