شمسان بوست / عدن:


ناقش اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف، الترتيبات والإستعدادات النهائية لاصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي الوزارة.



واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم شؤون الضباط العميد عبده سالم الصبيحي، وشؤون الأفراد العميد خالد صالح مقيلب، وعدد من المعنيين والفنيين والمختصين، شرح موجز عن جاهزية النظام الالكترون،  والآلية التي سيتم اتباعها لإصدار هذه البطائق .



وأكد الوكيل عاطف، على أهمية النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية، وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية كونه يتميز بربط الإدارات العامة لشؤون الضباط والأفراد والمالية معاً مع الاحتفاظ بخصائص كل إدارة وباستقلالية تامة لكل منها.

وأشار إلى أن بدء العمل بالنظام الإلكتروني يأتي ضمن مساعي قيادة وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءة والشفافية في بيئة العمل، وضمان حصول منتسبي الوزارة على حقوقهم بشكل إلكتروني دقيق ومنتظم وبكل سلاسة للبيانات والمعلومات للضباط والأفراد .



ولفت الى أن الهدف الأساسي بالعمل بالنظام الإلكتروني هو إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمنتسبي وزارة الداخلية وحماية البيانات وتشفيرها وسرعة الوصول للمؤهلات والتخصصات والدورات لإعداد خطط التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى تمكين الوزارة من إعداد الموازنة المالية بشكل دقيق بناءً على المعرفة الحقيقية للموارد البشرية فعليا.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية

عقد اللواء محمد صلاح أبو كريشه وكيل الوزارة السكرتير العام اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ووكلاء الوزارة رؤساء القطاعات الخدمية والتنفيذية تنفيذا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لمناقشة واستعراض تنفيذ الخطة الاستثمارية.

 

وقد استهدف الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2024 والتي يتم من خلالها تنفيذ مشروعات خدمية في القطاعات المختلفة على مستوى المحافظة بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 


وقد تابع السكرتير العام خلال الاجتماع من خلال رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاع المرافق الموقف بشأن معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ للمشروعات بكافة القطاعات بنطاق كل وحده محلية علي حده للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذها والعمل على إزالتها. 
وقد أكد السكرتير العام على ضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات ودفع العمل بالمشروعات لإنجازها وفقا للبرامج الزمنية المقررة لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. 
 

وفي ذات السياق وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام على ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ حصر بجميع المباني التي تم تغير الاستخدام لها وإرسال إنذارات لاصحابها للتقديم للتصالح عليها وفقا للقانون وأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الممتنعين. 
كما أكد السكرتير العام على ضرورة تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح وتقنين الأوضاع لإنه ا من محددات تقييم  رؤساء الوحدات المحلية وذلك تنفيذا لخطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن.


حضر الاجتماع  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالمحافظة والأستاذة فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية وإيمان حسين العدل مدير عام التخطيط والمتابعة وبدر السيد مدير التعاقدات بالديوان العام والمهندس عبد الفتاح الباز وكيل وزارة الري والمهندس الزناتي عبد العظيم وكيل وزارة الطرق والنقل والمهندس طارق عبد العاطي وكيل وزارة الإسكان.

جانب من الاجتماع 1000397902 1000397900 1000397898 1000397904 1000397906 1000397908

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا