«عقد زواج عرفي وقصة العشق الممنوع وحفر قبر».. لا زال الغموض والألغاز تدور في واقعة مقتل «طبيب الساحل» ودفنه داخل عيادته حتى تم اكتشاب الجريمة وتبين تورط محامية، بالاشتراك مع زميل الضحية وهو طبيب بشري، وشخص آخر، وسنرصد لكم القصة الكاملة لمقتل طبيب الساحل وتطوراتها في هذا التقرير.

قبل الواقعة بيوم، جلس الدكتور أسامة صبور، والشهير بـ طبيب الساحل، برفقة الدكتور رائد عبد المنعم، استشاري عظام بمعهد ناصر، ووردت مكالمة هاتفية لـ «عبد المنعم» من إحدى الحالات تطلب منه أن يرسل لها طبيب للكشف المنزلي، فقرر الاستشاري إرسال الضحية، وبعد اتفاقهما سويا على الذهاب للمريضة، حدث أمر غير مألوف.

اختفاء غامض لـ طبيب الساحل واكتشاف خيط الجريمة

اختفى الدكتور أسامة صبور في ظروف غامضة ومكث في الانقطاع عن الدوام بالعمل أكثر من أسبوع، حتى تم اكتشاف خيط الجريمة، من خلال انبعاث رائحة كريهة من داخل عيادة، فضلا عن وجود آثار دماء وبعثرة بمحتوياتها.

وتمكنت النيابة العامة أثناء معاينة مسرح الجريمة من تحديد مصدر الرائحة الكريهة وهي ناحية أعمال ترميم وبناء حديثة متواجدة أسفل ثلاجة بإحدى الغرف، فأمرت بالحفر تحتها فعثرت على جثمان المجني عليه.

طبيب الساحل- الضحية الكشف الطبي على طبيب الساحل

ومن خلال إجراء الكشف الظاهري، تبين أن الجثمان في حالة تعفن، وعثر بالعينات الحشوية المأخوذة من الجثمان على مشتقات البنزوديازبين وهي مجموعة من الأدوية المهدئة المثبطة للخلايا العصبية وتستخدم طبيا لعلاج نوبات الصرع والتشنج لما لها من تأثير منوم، والميدازولام المعثور عليه في العينات الحشوية المأخوذة من جثة المجني عليه هو دواء قصير المفعول من مجموعة البنزوديازبين يستخدم للتنويم والتخدير قبل الإجراءات الجراحية وتتراوح مدة تأثيرة ساعتين إلى نحو سبع ساعات ومن أهم مضاعفاته تثبيط الجهاز التنفسي وتوقف التنفس وقصور القلب.

ومن خلال التقنيات الحديثة، أمكن تحديد هوية المتهمين وهم 3 أشخاص، أحدهم طبيب بشري ومحامية، على علاقة غير شرعية به، وشخص آخر، اتفقوا سويا على إزهاق روح الدكتور أسامة صبور.

حفرة بيع أدوية تحولت لمقبرة

وفي ذلك الحين، كان أحد المتهمين الثلاثة، قد أعد حفرة داخل العيادة مسبقا والتي أصبحت بمثابة قبر لـ طبيب الساحل، بغرض تخزين بعض الأدوية حتى يتمكن من بيعها مستقبلا حين ارتفاع الأسعار.

حيلة خادعة لاستدراج الضحية

وبيوم تنفيذ الجريمة، أعد المتهمين بعض العقاقير الطبية لحقن المجني عليه بها حتى الموت، واستدرجوه إلى وحدة سكنية استأجروها، عن طريق اتصال المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لإدعائها.

طبيب الساحل

وفور وصول «طبيب الساحل» انهال المتهمون على الطبيب وحقنوه بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا بمرضه.

ومن ثم نقلوه إلى العيادة وقيدا حركته ولفوا عينيه ووضعوا قطعة قماش على فمه، ولم يكتفوا بذلك بل تابعوا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، ليتأكدون من وفاته وألقوه داخل الحفرة وردموها بالتراب حتى تعفنت الجثة وانبعثت منها رائحة كريهة.

مفاجأة من العيار الثقيل وسر العلاقة غير الشرعية

وفجرت المحامية، أمام جهات التحقيق، مفاجأة من العيار الثقيل، بأن المتهم الأول وهو الطبيب أ. ش، تجمعه بها علاقة غير شرعية دامت لما يقرب من 8 سنوات، حينما كانت طالبة في الفرقة الثانية بكلية الحقوق، وتعرفت عليه، وأعجبت به حتى استدرجها لإقامة علاقة معه.

قاتلة طبيب الساحل

وقالت المتهمة: «وقتها كنت شغاله موظفة استقبال في معمل، وفي نفس المكان ده كان شغال المتهم طبيب طوارئ، وفي الوقت ده حسينا ناحية بعض بالقبول، وابتدينا نقرب من بعض أكتر لغاية ما ارتبطنا، وفضلنا على الوضع ده لغاية سنة 2017، على أساس إني لما اتخرج يتجوزني لأنه واعدني من ساعة ما ارتبطنا إننا نتجوز، لأنه كان بيتحجج أنه في بداية حياته، وبيكون نفسه.. وفي آخر سنة 2017 قالي تعالي نتقابل في العيادة، وأول لما روحت له، قالي احنا عاوزين نتجوز قدام ربنا، يعني زي العرفي فأنا وقتها قولت له مش فاهمة قصدك، لكنه قالي طالما بنحب بعض مفيش حاجة تمنعنا عن بعض، فطاوعته، وقالي أنتِ مراتي قدام ربنا، وبقيت متعودة أروح له العيادة.. ».

إحالة المتهمين بقتل طبيب الساحل

وأمرت النيابة العامة بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل، وذلك لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

اقرأ أيضاًممارسات مخلة وقتل بدافع السرقة.. نص أقوال المحامية المتهمة في واقعة «طبيب الساحل»

النص الكامل لأمر إحالة المتهمين بقتل طبيب الساحل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الساحل المتهم بقتل طبيب الساحل تطورات صادمة حوادث حوادث الأسبوع طبيب الساحل قتل قتل طبيب قتل طبيب الساحل قضية الساحل قضية طبيب الساحل مفاجأة من العيار الثقيل مقتل طبيب الساحل واقعة الساحل طبیب الساحل

إقرأ أيضاً:

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعه في السوق السوداء

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة.. شهد سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الجمعة في السوق السوداء، استقرارًا، وسجل اليوم نحو 13.08 للشراء، بينما سجل للبيع نحو 12.95 مقابل الجنيه المصري.

 

وسجل سعر الريال السعودي في البنك المركزى اليوم الجمعة للشراء نحو 12.995 ، وللبيع نحو 12.959 جنيهًا.

 

وفي هذا الصدد تستعرض "بوابة الوفد" سعر الريال السعودي اليوم الجمعة في السوق السوداء والبنوك المصرية، لخدمة يومية بصورة لحظية للوقوف على اخهر تطورات سوق العملة في مصر، وجاء سعره اليوم على النحو الاتي:

استمرار فعاليات اليوم الثاني لمبادرة 100 يوم صحة بالمنيا "الإسكان" تتفقد سير العمل بالمشروعات القومية بمدينة العبور الجديدة سعر الريال السعودي في السوق السوداء 

سجل الريال السعودي في السوق السوداء 13.08 للشراء، بينما سجل 12.95 للبيع مقابل الجنيه المصري.

 

سعر صرف ريال سعودي في جميع البنوك

 

البنك المركزى شراء 12.995 ، بينما للبيع 12.959

البنك الأهلي المصري شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.948

بنك مصر شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.948

بنك القاهرة شراء 12.986 ، بينما للبيع  12.948

مصرف أبوظبى الإسلامى شراء 13.011 ، بينما للبيع 12.98

البنك التجاري الدولي شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.9

HSBC شراء 13 ، بينما للبيع 12.97

بنك الإسكندرية شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.959

البنك الأهلى القطرى شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.862

بنك أجريكول شراء 13 ، بينما للبيع 12.953

بنك البركة شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.893

بنك الكويت الوطني شراء 13.007 ، بينما للبيع 12.877

البنك المصرى الخليجى شراء 12.977 ، بينما للبيع 12.95

المصرف المتحد شراء 12.995 ، بينما للبيع 12.539

المصرف العربى الدولى شراء 12.99 ، بينما للبيع 12.959

بنك الشركة المصرفية بنك سايب شراء 13 ، بينما للبيع 12.77

البنك العقاري المصري العربي شراء 12.992 ، بينما للبيع 12.636

بنك الإستثمار العربي شراء 12.991 ، بينما للبيع 12.936

بنك قناة السويس شراء 13.005 ، بينما للبيع 12.915

البنك الأهلى الكويتى شراء 12.982 ، بينما للبيع 12.949

البنك الأهلى اليونانى شراء 13.011 ، بينما للبيع 12.98

بنك التنمية الصناعية شراء 13.011 ، بينما للبيع 12.98

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • 4 ملايين جنيه حجم الاتجار بالعملة فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك السبت 3 أغسطس 2024
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعه في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تطورات التحقيق مع متهم بتجارة العملة خارج نطاق السوق المصرفية
  • حقائق صادمة: سوق العراق في ذيل قائمة الأسواق المالية العربية
  • ضربوه وألقوه في النيل.. حبس المتهمين بقتل الطفل «عمر» في الساحل
  • ضبط 21 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء