قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن السيناريوهات المتوقعة خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد التصعيد من دولة الاحتلال، والضربات الإيرانية، ستكون أكثر تشاؤما وتعقيدا بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة بعدما تخطت إسرائيل بهجماتها أذرع إيران في الإقليم، ومن المعتقد بأنها ستوجه ضربات خلال الأيام المقبلة.

الرأي العام بإسرائيل بدأ في اكتشاف الحقائق

لفت «العشري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الرأي العام بإسرائيل بدأ في اكتشاف الحقائق خلال الساعتين الماضيتين، عندما جرى الكشف عن مجموعة من التأثيرات السلبية على القواعد العسكرية التي تم استهدافها، فضلا عن بعض المراكز العسكرية في إسرائيل، مضيفا أنه سيكون هناك رد فعل إيراني، في حال قدوم دولة الاحتلال على عملية عسكرية خلال الساعات المقبلة.

وتابع: «ستستغل قوات الاحتلال هذا باستهداف بعض منصات البترول والمراكز الاستراتيجية والاقتصادية»، لافتا إلى أن الإعلام العبري أكد منذ ساعات، أن الاحتلال سيكون له هدفين، وهما أنه قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية أو يغتال المرشد الإيراني علي خامنئي، فضلا عن المزيد من التصعيد بينها وبين إيران على مدار أسابيع طويلة، خاصة أن أزمة العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان تجاه حزب الله ستستمر لما بعد الانتخابات الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال على خامنئي البترول

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إنّ إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله والمواجهة الحالية مع إسرائيل، ولا تريد أن تدخل في صراع مباشر مع تل أبيب حتى لا تخسره.

التخلص من العقوبات 

وأضاف «أبو الهول» في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إيران تريد أن تصبح دولة نووية وتخرج من شرنقة العقوبات المفروضة عليها وتعلم أن هناك تململا شعبيا في الداخل من التورط في صراعات المنطقة دون أن يعود ذلك على الشعب الإيراني بشيء.

استهداف عدد من علماء النووي

وتابع: «عندما توفيت الشابة مهسا أميني كانت هناك مظاهرات لمدة شهور طويلة»، مشددًا على أن إيران مخترقة من الداخل، وجرى استهداف عدد من علماء النووي، وتمكنت إسرائيل من الحصول على أسرار البرنامج النووي، وحدثت تفجيرات في أهم منشأة نووية إيرانية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار