شمسان بوست / سيئون:

بدأت اليوم بقاعة الدكتور عبدالله الكثيري بهيئة مستشفى سيئون ورشة تدريبية حول { الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية } ، يقيمها قسم العلوم التشخيصية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء



ويتلقى 24 متدرب ومتدربة من كلية الطب وقسم الكيمياء والمختبر المركزي والمستشفيات الحكومية سيئون ، القطن ، تريم والمختبرات الخاصة ، على مدى ثلاثة أيام جملة من المفاهيم والمعارف في الجوانب النظرية والعملية حول أهمية المضادات الحيوية ودورها الفعال ضد الامراض ومن جهة أخرى استشعار الدور السلبي الذي تلعبه في حالة عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة .



وأكد رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان هاني العمودي أهمية استمرارية التعليم ومشاركة أساتذة كلية الطب وفقا واحتياجات الواقع الطبي..  مشيرين ان التدريب والتأهيل للكادر الصحي يكتسب أهمية في رفع قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم وترتقي بالواقع الصحي في تقديم خدمات ممتازة .



وعقب اختتام حفل افتتاح الورشة تم افتتاح المعرض العلمي لقسم العلوم التشخيصية بالمبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون.   

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على مقترح كلية الطب البيطرى بتنظيم عدد من القوافل البيطرية العلاجية والزيارات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى 2024/2025، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد رئيس الجامعة  أهمية تنظيم هذه القوافل والزيارات الميدانية لتقديم الخدمات البيطرية للحيوانات بالمراكز والقرى ، كما تساهم في تدريب الطلاب عملياً واكسابهم الخبرة الميدانية قبل التخرج.
وأوضح رئيس الجامعةأنه سيتم تنظيم قافلتين في الفترة من اكتوبر - نوفمبر  بمحافظة الفيوم ، وقافلتين داخل محافظة بني سويف في نفس الفترة. كذلك ستتضمن هذه الجولات زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق في شهر أكتوبر، وزيارة أخرى إلى المستشفى البيطري العسكري في نوفمبر. وسيشارك الطلاب كذلك في الملتقى التوظيفي الذي سيقام في نوفمبر أيضا.

مقالات مشابهة

  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • قضية ابعاد الدفعة 26 من كلية الطب من دولة رواندا
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية