بوابة الفجر:
2024-10-02@20:37:32 GMT

الإفتاء: الجمعة أول شهر ربيع الآخر لعام 1446ه‍

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه تم استطلاع هلال شهر ربيع الآخر، وأفادت بأن يوم الجمعة القادم سيكون أول أيام الشهر. 

جاء هذا الإعلان بعد أن أجرت اللجان المختصة عملية تحري الهلال مساء اليوم، حيث تأكد عدم رؤية الهلال مساء الأربعاء، وبالتالي يكون الخميس هو المتمم لشهر ربيع الأول، ويبدأ شهر ربيع الآخر يوم الجمعة.

الإفتاء تعلن أن يوم الجمعة هو أول شهر ربيع الآخر لعام 1446ه‍الإفتاء تعلن يوم الجمعة أول أيام شهر ربيع آخر 

وفي هذه المناسبة، تتقدم دار الإفتاء المصرية بخالص التهاني للأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر ربيع الآخر، متمنية للجميع شهرًا مليئًا بالخيرات والبركات.

وأكدت الدار على أهمية هذه المناسبة الدينية، داعية المسلمين إلى استغلال هذه الفرصة لتعزيز القيم الدينية والاجتماعية التي تجمع الأمة.

وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما الإفتاء تؤكد: المشاركة في ترويج الشائعات حرامٌ شرعًا شهر ربيع الآخر 

ومن الجدير بالذكر أن شهر ربيع الآخر يعد من الأشهر الهجرية الهامة، والذي يأتي بعد شهر ربيع الأول الذي يحتفل فيه المسلمون بذكرى المولد النبوي الشريف. 

ويستمر المسلمون خلال هذا الشهر في الاقتداء بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال الإكثار من الأعمال الصالحة والعبادات.

دعاء رؤية الهلال

وعن دعاء رؤية الهلال سواء في شهر ربيع الآخر أو أي شهر عربي، أوضحت دار الإفتاء أنّ النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول إِذا رأى الهِلالَ: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه، وفي رواية أخرى «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر ربيع الآخر أول شهر ربيع الآخر موعد شهر ربيع الآخر الإفتاء المصرية دار الإفتاء المصرية شهر ربیع الآخر یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. المتمم لـربيع الأول والجمعة أول أيام ربيع الآخر

القاهرة - مصراوي:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، موعد غرة شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي 1446 فلكيا.

وقال المعهد في بيان، إن غرة ربيع الآخر ستكون فلكيا يوم الجمعة القادم، وعدته 30 يوما.

وأشار إلى أن هلال شهر ربيع الآخر سيولد مباشرة في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 50 مساء بتوقيت القاهرة المحلي غدا الأربعاء الموافق 29 من شهر ربيع الأول الحالي(يوم الرؤية).
وأضاف انه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة، وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، وبذلك يكون يوم الخميس، هو المتمم لشهر ربيع الأول 1446.

مقالات مشابهة

  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • غُرّة شهر ربيع الآخر 1446
  • دار الافتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • الوقف السني يحدد يوم الجمعة غرة شهر ربيع الآخر
  • غدًا.. المتمم لـربيع الأول والجمعة أول أيام ربيع الآخر
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم