وكالة بغداد اليوم:
2024-10-02@20:30:40 GMT

حماس تتبنى رسميا الهجوم في حيفا

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

حماس تتبنى رسميا الهجوم في حيفا

بغداد اليوم- ترجمة

أعلن الجناح العسكري لمنظمة حماس، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، مسؤوليته الرسمية عن الهجوم الذي وقع في مدينة حيفا داخل الأراضي المحتلة، مؤكدا ان كتائب عز الدين القسام نفذت العملية. 

وقالت الاجينسي فرانس برس بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان حماس ابلغها رسميا بمسؤوليته عن الهجوم الذي وصفه بــ "البطولي"، متوعدا بمزيد من الهجمات ردا على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

وأوضحت الصحيفة ان العملية التي نفذتها كتائب عز الدين القسام هي الأولى من نوعها منذ أكتوبر الماضي، مشيرة الى "تغيير" في ظروف الحرب تتحول بموجبها العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل الفلسطينية لتستهدف الإسرائيليين داخل المدن بعد ايقافها تلك الهجمات سابقا. 

يشار الى ان إسرائيل أعلنت عن مقتل سبعة افراد نتيجة للهجوم الذي نفذه عنصرين، مؤكدة وقوع إصابات عديدة أخرى وصفت بعضها بــ "الخطيرة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

"القسام" تتبنى عملية يافا وتهدد: الاحتلال سيعتاد رؤية قتلاه في الشوارع

الخليل - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤوليتها عن عملية "يافا" البطولية التي نفذها القساميان محمد راشد مسك  وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وأأدت وفق اعتراف الاحتلال الإسرائيلي إلى مقتل 7 مستوطنين وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة.

وفي تفاصيل العملية قالت الكتائب في بيان عسكري: "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي".

وأضافت "ثم جرى تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المستوطنين من مسافة صفر". 

وبعثت القسام تهديدا شديد اللهجة للاحتلال قائلة: "قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُّهم ونجهزهم ليخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا".

وتابعت: "طالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • "القسام" تتبنى عملية يافا وتهدد: الاحتلال سيعتاد رؤية قتلاه في الشوارع
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا