بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (وال ستريت جورنال) الامريكية، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن ارتفاع غير مسبوق بأسعار النفط قريباً نتيجة الاحداث الحالية في الشرق الأوسط. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "أسعار النفط التي شهدت استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية، ارتفعت بنسبة 5% امس نتيجة للهجمات الإيرانية على إسرائيل"، مبينة أن "تصاعد التوتر في المنطقة سيؤدي الى ارتفاع كبير قريب في أسعار النفط".

 

وأضافت أن "أسعار النفط ستصل الى مراحل غير مسبوقة في حال أقدمت إسرائيل على استهداف المنشآت النفطية الإيرانية، بالإضافة الى ان أي اغلاق مؤقت لمضيق هرمز، سيؤدي الى ذات النتيجة، الامر المتوقع حدوثه الان نتيجة لتصاعد التوتر والأنشطة العسكرية". 

الصحيفة اكدت أيضا ان "منظمة أوبك وعلى الرغم من قدرتها على رفع الإنتاج، الا انها لن تكون قادرة على منع ارتفاع الأسعار نتيجة لصعوبة نقل النفط عبر خطوط امداده التي تمر بالمناطق التي تشهد أنشطة عسكرية الان".

ونقلت الصحيفة عن مديرة قسم التجارة الدولية في منظمة (ار  بي سي) حليمة كروفت، إن "السيناريو الذي يؤدي الى توقف تدفق النفط من ايران ستكون عواقبه وخيمة على سوق النفط الدولي"، محذرة "من الارتفاع في الأسعار".

يشار الى ان أسعار النفط ما تزال مستمرة بالارتفاع نتيجة لتهديدات إسرائيل باستهداف ايران وسط توقعات بوصولها الى مراحل "غير مسبوقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد.
وبحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 16 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. ينقضي أجل العقد اليوم الاثنين وزاد العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط تراجع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط نتيجة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • أزمة ارتفاع أسعار اللحوم في اليمن: تراجع الثروة الحيوانية(تقرير)
  • انخفاض أسعار خامي البصرة رغم ارتفاع النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تحلق بعد تقرير عن ضربة إيرانية محتملة على إسرائيل
  • ارتفاع في أسعار النفط نتيجة للضربة الصاروخية الإيرانية
  • مع استقرار النفط ارتفاع أسعار خامي البصرة
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • ارتفاع أسعار النفط