الفوازير كل حياتى.. وما زلت قادرة على العطاء

 

 

أطلق مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، اسم النجمة «نيللى» على الدورة الـ40 من المهرجان الذى ينعقد فى الفترة 1 أكتوبر حتى 5 أكتوبر 2024؛ تقديرًا وتكريمًا لمشوارها الطويل الذى بدأته فى عامها الرابع من عمرها تحديدًا فى منتصف القرن الماضى، وقدمت العديد من الأعمال الفنية ولكن لمع نجوميتها بدءًا من تقديم فوازير رمضان، بصوتها المميز الذى أسكن أذهان وقلوب الجمهور.

لم تكن «نيللى» ممثلة فحسب، ولكن امتازت بموهبة استثنائية، حيث قدمت أعمال مزجت فيها بين التمثيل والرقص والغناء الأمر الذى ميزها عن فنانات جيلها، فضلًا عن نشأتها وسط عائلة فنية كونها تنتمى إلى أسرة مصرية بجذور أرمنية، وهى شقيقة الممثلة المصرية فيروز، وابنة خال الفنانة لبلبة.

وخلال المسيرة الفنية الناجحة والضخمة للنجمة نيللى، قدمت أكثر من 75 فيلمًا ومن الفوازير 13 عملًا، بالإضافة إلى 11 مسرحية و12 عملًا درامياً، وعدد آخر من الأعمال الفنية للأطفال والإذاعية. 

حاورت «الوفد» النجمة نيللى، التى عبرت عن سعادتها الكبيرة حول إطلاق اسمها على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، موجهة الشكر للناقد الأمير أباظة، رئيس المهرجان وكل القائمين على إنتاج وظهور المهرجان بالشكل اللائق المشرف.

- الحقيقة سعيدة جدًا بتكريمى من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، فى دورته الـ 40، حيث إن التكريم جعلنى أشعر بالحب والتقدير الجماهيرى الأمر الذى يمنحِ المزيد من العطاء والتواجد وحب الحياة.

- يعُد مهرجان الإسكندرية من أقرب المهرجانات لى وله مكانة كبيرة كونها الاستمرارية للدورة الـ40 بنجاح واهتمامات إدارة المهرجان بالتنوع فى الجوائز واحتواء الأعمال السينمائية للموهوبين، اتمنى كل التوفيق ومن نجاح لـ نجاح خلال الدورات المقبلة.

وخلال هذا التكريم، أوجه الشكر للناقد المتميز الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، لانه حريص على إقامة المهرجان بالشكل المنوط به وقدرته على نجاح المهرجان كل دورة، بالإضافة إلى العمل بشكل دائم على وضع لمسات فنية جديدة واستحداث مسابقات لأول مرة مما يخلق شيئًا من التنوع فى الفنون.

- الإسكندرية من أقرب المحافظات الساحلية لى، ومرت على حياتى ذكريات كثيرة سواء على المستوى الشخصى أو الفنى، وتواجد مهرجان الإسكندرية يعد ترويجًا مهما لـ عروس البحر ومعالم الإسكندرية الجميلة.

- سعيدة جدًا باهتمام الجمهور بالزمن الجميل، وأيضًا الأجيال الجديدة بمتابعتهم وحبهم لـ فوازير رمضان، فكرة توالى الأجيال الجديدة للفوازير حاجة ممتعة، والفوازير كل حياتى، حيث اننى قدمت كل موهبتى من تمثيل واستعراض وغناء ورقص فى الفوازير، وهذا بالنسبة لى أمر رائع. 

- الجمهور ارتبط بالفوازير بطريقة جميلة جدًا، وبرغم مرور سنوات طويلة إلا أن الفوازير حاضرة خاصة مع الأجيال الجديدة هؤلاء منهم الذى تربى منذ صغره على الفوازير وآخرين، اهتموا بها من اهتمام أسرهم وعائلاتهم، الجمهور يلقبنى بـ «نيللى رمضان» من شدة تعلقهم بالفوازير الخاص بى فى شهر رمضان حتى هذه اللحظة.

- لم اعتزل الفن أبدًا وما زلت قادرة على العطاء، ولكن اهتم بمتابعة الأعمال الفنية لأنى بداخلِى فنانة أشعر وأعجب بالأعمال المميزة، وهذا الأمر يسعدنى جدا. 

وجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، كرم النجمة الفنانة الاستعراضية الكبيرة «نيللى» التى تحمل الدورة الأربعين اسمها، كما كرم الفنانة منة شلبى والفنان لطفى لبيب والناقد العراقى مهدى عباس والممثلة المغربية سعاد خويى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فراشة السينما نيللي مهرجان الإسكندرية البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي

بدأ منذ قليل، افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

واعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.


أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر.

 

وذكر في بيان صادر عن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت، أن مسابقة أفلام شباب مصر، يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما تتنوع بين الروائي والتسجيلي القصير، وتضم لجنة التحكيم الفنان خالد سرحان رئيسا، وعضوية الفنانتين رانيا محمود يس، ونهى عابدين.

 

وتابع البيان أن المسابقة تقدم 3 جوائز هي: جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتمنح لأفضل فيلم روائي وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وجائزة أفضل فيلم، وجائزة الناقد أحمد الحضري لأفضل فيلم يناقش قضايا إنسانية، والتى تقدم لأول مرة خلال الدورة 40 من المهرجان.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبى إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. اعرف السبب
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي