بوابة الفجر:
2024-10-02@20:42:43 GMT

ضبط 900 كجم رنجة ولحوم فاسدة بالمنوفية

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية بقيادة الدكتور رفعت حماد مدير المديرية والدكتور هاني شمس مديرعام الصحة العامة والمجازر بالمديرية حملة موسعة المحلات ومنافذ الأغذية، مساء اليوم الأربعاء، في نطاق مركز شبين الكوم بالتعاون مع والدكتور عمرو الزرقانى والدكتور مادح الشرقاوى بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك.

ونجحت الحملة في ضبط رنجة مجهولة المصدر ولحوم مجمدة منتهية الصلاحية وأسماك سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمى بإجمالي وزن 900 كيلوجرام، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مركز شبين الكوم مساء اليوم الأربعاء مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور

يعيش الآلاف من أهالى قرية شما جريس التابعه لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، معاناة حقيقة بسبب وقوع المصرف الخاص بالقرية بين المنازل وسط القرية، بدون أى حاجز لحماية الأطفال المترددين على المدارس يوميا خلال هذه الفترة من الدراسة فضلا عن إنتشار القمامة بالمصرف.


«المصرف بدون اي حواجز لحماية الأطفال »

“الوفد” رصدت مأساة أهالى قرية شما جريس بالمنوفية تلك الكارثة البيئية، وجدت القمامة تملأ المصرف والحيوانات النافقة والحشائش التي تحوي الثعابين والفئران، والتى ينبعث منها رائحة كريهة يتأذى منها أطفال وجميع سكان منازل المنطقه المحيطه، كما أن المصرف بدون أى حواجز خرسانية أو حديدية لحماية هؤلاء الأطفال من السقوط فى تلك المستنقع الملىء بالأمراض والأوبئة.


انتشار الثعابين علي الطرق

 

وقال محمد قاسم، أن مصرف شما جريس المكشوف ينقل الأمراض لأهالى القرية، ورغم انتشار العديد من الأمراض بين أهالي القرية بسبب هذا المستنقع والروائح الكريهة المنبعثة منه والحشرات التى ملأت بيوتنا فإننا لم نر أى تحرك من المسئولين لإنقاذ حياة المواطنيين، متسائلا: "أليس من حق هؤلاء المواطنين العيش فى بيئة نظيفة تحفظ عليهم حياتهم؟

وأضاف إبراهيم عبد الواحد أحد الأهالى المتضررين والقاطنين بالقرب من مصرف شما جريس المكشوف بالمنوفية  أيضا أن الناموس والعقارب السامة بدأت فى الظهور بسبب المياه المتراكمة والقمامة التى تملأ المصرف، منذ فترة فضلا عن نمو الكثير من الحشائش والنباتات الضارة كالبوص والغاب التى تتكاثر بها الأفاعى والفئران.

وطالب الأهالى اللواء إبراهيم أبو ليمون  محافظ المنوفية، بسرعة اتخاذ إجراء لإنقاذهم من تلك الكارثة البيئية، وإنشاء سور فاصل وتطهير المصرف من القمامه والحيوانات النافقه حفاظا على حياة أهالى القريه.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • ضبط 900 كيلو رنجة وأسماك ولحوم فاسدة في حملة بيطرية بالمنوفية
  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • ضبط 3053 عبوة سلع غذائية فاسدة داخل مخزن «بير سلم» في البحيرة
  • حادث تصادم سيارة ملاكي بتريلا أعلى الإقليمي بالمنوفية
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية