بوابة الوفد:
2024-10-02@20:37:35 GMT

توقف محاكي Switch Ryujinx بعد ضغوط من Nintendo

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

أغلقت Nintendo محاكيًا آخر، هذه المرة أنهت Ryujinx. كان البرنامج عبارة عن محاكي مفتوح المصدر لتشغيل ألعاب Nintendo Switch على أنظمة التشغيل Windows وLinux وMac. ذكرت رسالة تمت مشاركتها اليوم مع خادم Discord الخاص بالمحاكي أن Nintendo اتصلت بالمطور باتفاقية لوقف العمل في المشروع. لم يتم تقديم أي تفاصيل إضافية حول شروط هذه الاتفاقية.

تم نشر نفس الرسالة أيضًا على X:

سيظل المحاكي يعمل لأي شخص يقوم بتشغيله بالفعل، ولكن تمت إزالة مستودع Github. كما تصدرت Ryujinx بعض العناوين الرئيسية الشهر الماضي لتشغيل لعبة Legend of Zelda: Echoes of Wisdom الجديدة بأكثر من 120 إطارًا في الثانية، وهو ما يتجاوز قدرات Switch بشكل كبير.

اتخذت Nintendo موقفًا عدوانيًا بشأن المحاكيات، حتى أنها تعاونت مع شركة أمن سيبراني في عام 2023 لمحاولة الحد من قرصنة الألعاب. يعد Ryujinx أحد أكثر المحاكيات شهرة التي استخدمتها الشركة، ولكن الشركة توصلت أيضًا إلى تسوية بقيمة 2.4 مليون دولار مع محاكي Yuzu في مارس. كما أصدرت الشركة 8535 عملية إزالة بموجب قانون حقوق الطبع والنشر الرقمي في مايو لمحاولة إزالة جميع أكواد Yuzu المستضافة عبر مستودعات Github المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«صندوق النقد العربي»: المصارف المركزية تبذل جهودا كبيرة لاحتواء ضغوط التضخم

قال الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إنّ المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تبذل جهودًا كثيرة في احتواء الضغوط التضخمية وضبط أوضاع القطاع المالي والمصرفي وتعزيز سلامته واستقراره، إذ كشفت مؤشرات السلام المالية للدول العربية أنّ متوسط نسبة كفاية رأس المال بلغت 17.4% بنهاية العام الماضي.

وأضاف «التركي»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «الدول العربية تواجه تحديات اقتصادية تستلزم بذل الكثير من الجهود والتحرك نحو تبني سياسات تساعد في دعم متطلبات تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي وبلوغ مستويات مقبولة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تحقق طموحات شعوب المنطقة».

وأكمل: «من أبرز التحديات الاقتصادية هي ارتفاع معدلات البطالة في المنطقة العربية حيث بلغت 10.9% نهاية العام الماضي وهو ما يمثل ضعف المعدل العالمي وفقا لبيانات البنك الدولي».

وتابع: «تزايد معدلات المديونية أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول العربية في ظل التطورات الدولية الراهنة، مما يبرز أهمية احتواء مسارات الدين وتعزيز تحركه في مسارات قابلة للاستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 21 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • إصابة سيدة قفزت من سيارة لمحاولة السائق التحرش بها
  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة تسلل اسرائيلية هذه تفاصيلها
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • «صندوق النقد العربي»: المصارف المركزية تبذل جهودا كبيرة لاحتواء ضغوط التضخم
  • بايدن: سوف اتحدث مع نتنياهو لمحاولة منع اندلاع حرب شاملة