زنقة20| علي التومي

قرر موظفو وزارة التربية خوض إضراب وطني في الخامس أكتوبر الجاري رغم الزيادات في الأجر والاستجابة لعدد من المطالب, خيث قررت خمس هيآت الاحتجاج والإضراب في الخامس من أكتوبر الجاري.

ويتعلق الأمر بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يجمع 20 هيأة، إضافة إلى التنسيقية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، ناهيك عن هيأة المقصيين من خارج السلم، ثم التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، وتنسيقية الزنزانة 10.

وتخوض الهيآت المذكورة مجتمعة إضرابا وطنيا شاملا في 5 أكتوبر، وتنظيم وقفة ممركزة أمام الوزارة بالرباط، وحمل الشارة الحمراء منذ أول أمس الاثنين إلى غاية 4 أكتوبر.

وطالب المحتجون الوزير شكيب بنموسى الوفاء بالاتفاق الإجتماعي للسنة الماضية،وتنزيل بعض النقاط التي لم يتم الحديث عنها بعد، ثم تخفيض ساعات العمل، إذ أن البعض يصل إلى 30 ساعة من العمل في الأسبوع ويطالبون بتخفيضها إلى 21 ساعة، مع توحيد عدد ساعات العمل بين الأسلاك الثلاثة.

ويسعى الأساتذة إلى توحيد التعويضات التكميلية، وتعميمها لتشمل جميع الأسلاك، كما يحتجون من أجل عدم توصلهم بمبلغ 1000 درهم، مقابل تصحيح أوراق الامتحانات.

إلى ذلك دعا المحتجون إلى رفع العقوبات عن الأساتذة الذين كانوا إلى وقت قريب موقوفين، داعين إلى صرف رواتبهم في الفترة التي أوقفوا فيها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري

تفقد الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، انتظام العمل بجهاز مدينة المنصورة الجديدة، لتلقي طلبات الحجز الفوري للوحدات السكنية من خلال جهاز المدينة، الذي بدأ أمس الأول الأحد، ويستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، لحجز 1645 وحدة من خلال أجهزة 8 مدن جديدة.

طلبات الحجز الفوري للوحدات السكنية

وأوضح في بيان، أن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجه القطاع بمتابعة انتظام سير العمل بأجهزة المدن الـ8، وتوفير جميع وسائل الراحة للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات الحجز الفوري للوحدات، وذلك نظراً للإقبال الكبير من المواطنين، وتوافدهم بأعداد كبيرة من أول يوم لبدء الحجز.

1645 وحدة سكنية متنوعة

وأشار الدكتور حسن الشوربجي، إلى أن مجلس إدارة الهيئة، سبق أن وافق فى اجتماعه برئاسة وزير الإسكان، على إتاحة 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى 161 متر مربع، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري من خلال أجهزة مدن «المنصورة الجديدة - العاشر من رمضان - 6 أكتوبر - العبور - الصالحية الجديدة - ملوى الجديدة - برج العرب الجديدة - رشيد الجديدة»، ويتم التخصيص بنظام القرعة العلنية اليدوية، بعد انتهاء فترة الحجز.

مقالات مشابهة

  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت