تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لرفع العبئ عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار عدد من السلع والمنتجات بسبب التغيرات المناخية والتغيرات الاقتصاديه العالميه .
جاء ذلك بحضور علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصورة، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين .


وأشار مرزوق، الي أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو توفير جميع السلع والمنتجات للمواطن البسيط بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي للعمل علي خفض الأسعار قدر المستطاع .
وأوضح المحافظ، بأن المعارض تضم كافة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية واللحوم بأسعار مخفضة تترواح من 15 %  الي 30 % عن سعر السوق الخارجي .
وأكد مرزوق علي أن هدفنا دعم و تطوير المعارض لمواكبة تغييرات السوق بسبب التغيرات المناخية التي أدت إلي ارتفاع كبير في بعض أسعار المنتجات الزراعية .
وأشار المحافظ الي أن تقليل تكلفة توفير السلع الأساسية هي اولي اهتماماتي لرفع المعاناة عن المواطن الدقهلاوي ، وهناك تنسيق كامل بين مديرية التموين والغرفة التجارية في هذا الشأن.
وأكد مرزوق علي أن توفير المنتجات من المزارعين مباشرةً لبيعها في المعارض ضروري للقضاء على ارتفاع اسعار السلع لأن وصول السلعة الي المعرض أو المنفذ عن طريق التجار يؤدي إلي زيادة في سعر المنتجات بسبب انتقالها من شخص لشخص وزيادة تكلفة النقل .
وقال المحافظ، ان الحفاظ علي سعر تنافسي للخضروات الأساسية هدفي لاستمرار وتطوير منافذ البيع لأن المنتجات الزراعيه بكافة أنواعها وخاصة منتج ( الطماطم) قد ارتفع سعره بشكل كبير نتيجة التغيرات المناخية، مؤكدا علي أن التوسع في المعارض والمنافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار تنافسية هو عنصر فعال لإعادة التوازن للسوق المصري ، لأن ذلك يؤدي حتماً الي خفض الأسعار في الأسواق الخارجيه نتيجة اقبال المواطنين علي المعارض والمنافذ لشراء السلع والمنتجات منها .
وشدد المحافظ، اتخاذ كافه الاجراءات القانونية ضد كل من سيحاول التلاعب بالأسعار داخل المعارض والمنافذ واستبداله فوراً بعارض آخر ، مشيراً إلي أن هذه المعارض تم تخصيصها للعارضين بالمجان مقابل بيع المنتجات والسلع مقابل هامش ربح منخفض . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنافذ لبيع السلع التغيرات المناخ السلع بأسعار مخفضة بيع السلع بأسعار مخفضة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية وزارة التموين المواد الغذائية محافظ الدقهلية حي شرق المنصورة حي غرب المنصورة اسعار مخفضة منافذ لبيع السلع السلع والمنتجات

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الاربعاء، 7 منافذ متنقلة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية، من انتاج الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.
وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواصلة زيادة إنتاج المشروعات الإنتاجية التابعة للوزارة، وطرحه للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهله، والمساهمة في خفض الأسعار بالحد من السلاسل الوسيطة.
وأضاف أنه تم إطلاق المنافذ المتنقلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واهتمامها بالجوانب الصحية والاجتماعية وتنمية الإنسان المصري، والحملة التي أطلقتها الهيئة : "إنتاجنا لأبنائنا" بالتزامن مع العام الدراسي، وزيادة الإقبال على المنتجات المختلفة.
وشاركت في القوافل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، حيث شملت: بيض المائدة، ومنتجات البقالة والبقوليات، واللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، فضلا عن الخضر والفاكهة، وذلك بأسعار مخفضة بنسبة ٢٥٪ عن الأسواق، حيث تمركزت السيارات في عدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين والعاملين

1000087907 1000087895 1000087903 1000087911 1000087915 1000087899 1000087887 1000087891 1000087866 1000087872 1000087869 1000087876 1000087883 1000087879

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة في القاهرة
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • "الأنصاري": 3 سيارات متنقلة لبيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة بمراكز الفيوم وطامية وسنورس
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر