قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بتوزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاه على مدارس الفيوم وذلك ضمن بروتوكول تعاون تم توقيعه بين الشركة ومديرية  التربية والتعليم بالفيوم وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف
وفي ضوء المبادره الرئاسية والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بعنوان بداية جديدة للتنمية البشرية والتي تهدف لبناء الإنسان المصري.

تعاون مع التربية والتعليم

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن هناك تعاون وثيق بين الشركة والتربية والتعليم ومنظمة الأمم المتحدة يونيسف من أجل نشر الوعي المائي وتعزير مفهوم ترشيد استهلاك المياه لدي تلاميذ المدارس والعمل على محاور المشروع السته صحتهم مستقبلهم والتي تهدف لخلق جيل واعي لديه العديد من السلوكيات الايجابية ورافضاً لكافة السلوكيات السلبية.

وأضاف  أن هناك حملة تتعلق بغسيل الأسنان تنطلق منتصف الشهر الجاري وتستمر لمده 21 يوماً متصله يتم تنفيذها داخل 250 مدرسه ابتدائية بجميع الإدارات التعليمية داخل المحافظة بهدف حث التلاميذ على المواظبة على غسيل الأسنان والاعتناء بها ليلاً ونهارا علاوة علي  تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية حول التغذية الصحية السليمة وأهمية الهرم الغذائي الصحي في حياة التلاميذ.

IMG-20241002-WA0193 IMG-20241002-WA0191

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مياة أسنان معجون فرشاة مدارس تلاميذ توعية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • توزيع أكثر من 500 ألف علبة معجون أسنان وفرشاة على مدارس الفيوم
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • شروط قبول التحويلات في طب أسنان سوهاج.. تفاصيل مهمة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين
  • كيف تختار أفضل معجون أسنان للحفاظ على صحة فمك؟