تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، إلى قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتهما في فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي.

وشهدت قائمة المنتخب الأرجنتيني عودة ميسي بعد غياب فترة طويلة للإصابة، حيث لم يتواجد البرغوث في معسكر سبتمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في يوليو الماضي في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتواجد ميسي في قائمة التانجو لأول مرة بعد تعافيه من إصابته في كاحل القدم، التي لحقت به في مباراة كولومبيا بنهائي كوبا أمريكا في 15 يوليو.

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026 في الجولتين التاسعة والعاشرة.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 برصيد 18 نقطة من 8 مباريات.

قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

حراسة المرمى: خيرونيمو رولي (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) – خوان موسو (أتليتكو مدريد الإسباني) – والتر بينيتيز (إيندهوفن الهولندي).

خط الدفاع: جونزالو مونتيل (إشبيلية الإسباني) – ناهول مولينا (أتليتكو مدريد الإسباني) – كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي) – ليوناردو باليردي (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) – نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي) – ماركوس أكونيا (ريفر بليت الأرجنتيني) – نيكولاس تاجاليافيكو (أولمبيك ليون الفرنسي).

خط الوسط: لياندرو باريديس (روما الإيطالي) – أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي) – رودريجو دي باول (أتليتكو مدريد الإسباني) – إيزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني) – إنزو فيرنانديز (تشيلسي الإنجليزي) – جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس الإسباني) – تياجو ألمادا (بوتافوجو البرازيلي).

وفي الهجوم: أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – نيكولاس جونزاليس (يوفنتوس الإيطالي) – نيكولاس باز (كومو الإيطالي) – باولو ديبالا (روما الإيطالي) – ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي) – لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي) – جوليان ألفاريز (أتليتكو مدريد الإسباني) – فالنتين كاربوني (أولمبيك مارسيليا الفرنسي).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميسى منتخب الأرجنتين كأس العالم 2026 قائمة منتخب الأرجنتين قائمة الأرجنتين تصفيات كأس العالم 2026 اخبار ميسي أتلیتکو مدرید الإسبانی منتخب الأرجنتین کأس العالم 2026 فی تصفیات

إقرأ أيضاً:

كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إنجلترا تتغنى بـ «المدفعجية» بعد «دك الحصون»! أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»


وجد كايو لوكاس نجم الشارقة، في قائمة تضم أفضل 100 لاعب في أبرز 60 دورياً حول العالم، في دقة التمريرات المؤثرة التي تسهم في صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، وهي القائمة التي تصدرها البرتغالي جواو نيفيز لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي على صعيد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وكان الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي الأعلى على صعيد اللاعبين من بقية الدوريات العالمية.
جاء ذلك، في التقرير الذي نشره المرصد الدولي لكرة القدم، وفقاً لمؤشر قياس من 100 نقطة، عن طريق احتساب تكرار التمريرات المؤدية إلى هدف أو فرصة محققة، والتمريرات المؤثرة التي أسهمت قبل التمريرة الحاسمة للهدف، بالإضافة إلى التمريرات التي تسهم في اختراق دفاع المنافسين، وذلك للاعبين الذين خاضوا 360 دقيقة على الأقل هذا الموسم.
وضمت قائمة الدوريات من حول العالم 50 لاعباً، وتصدرها ميسي بالعلامة 98.2، فيما بلغت علامة كايو لوكاس 81.9، متقدماً على لاعبين مثل البرازيلي برونو تاباتا لاعب إنترناسيونال البرازيلي 81.7، الفرنسي كريم بنزيمة لاعب الاتحاد السعودي 81.6.
أما قائمة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى التي ضمت 50 لاعباً أيضاً، تصدرها نيفيز بالعلامة 99.4، يليه كول بالمر، لاعب تشيلسي الإنجليزي 94.3، ورومانو شميد، لاعب فيردر بريمن الألماني 90.9، ولامين يامال لاعب برشلونة الإسباني 90.3، وأليكس باينا، لاعب فياريال الإسباني 90.2.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • البرغوث ميسي يعود لقائمة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • ميسي يعود إلى قائمة "التانغو"
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي