أقر الجيش الإسرائيلي، بمقتل 8 عسكريين، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

في السياق، أعلن “حزب الله” اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، “تنفيذ سلسلة عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، معلنًا تدمير 3 دبابات إسرائيلية أثناء توغلها في جنوب لبنان”.

وقال الحزب، في بيان: “عند الساعة (5:00) من عصر اليوم، قام عناصره بتدمير 3 دبابات “ميركافا” بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس”.

وأضاف الحزب، “أن مقاتليه استهدفوا “تجمعا لقوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة”.‏

وأفاد “بأن عناصره قاموا “بتفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح”.

إلى ذلك، أفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، “بأن نحو 1.2 مليون لبناني، اضطروا إلى الفرار من مناطقهم بسبب الغارات الإسرائيلية على البلاد”.

وقال ميقاتي: إن “لبنان يشهد أكبر نزوح جماعي في تاريخه نتيجة القصف الإسرائيلي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان

(CNN)-- أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل أول جندي خلال القتال في لبنان.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن قائد فرقة يبلغ من العمر 22 عامًا في لواء الكوماندوز التابع للجيش الإسرائيلي "سقط أثناء القتال".

وقال حزب الله إنه اشتبك مع القوات الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في وقت سابق. ولم يذكر الجيش الإسرائيلي مكان مقتل الجندي في لبنان.

ومع تصعيدها لحربها مع حزب الله، ترسل إسرائيل المزيد من القوات إلى جنوب لبنان. ويأتي هذا الانتشار على الرغم من ادعاء إسرائيل بأن توغلها "محدود".

في وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي إنه خاض "اشتباكات عن قرب"، ودمر أكثر من 150 "موقعًا للبنية التحتية للإرهابيين"، و"قضى على إرهابيين" في جنوب لبنان في منشور على منصة إكس.

وقال المتحدث باسم حزب الله محمد عفيف، للصحفيين في بيروت، إن الجماعة المدعومة من إيران اشتبكت مع القوات الإسرائيلية في العديسة. وفي بيان منفصل، قال إن الاشتباكات مستمرة مع جنود إسرائيليين في قرية مارون الراس بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • حزب الله يدمر 3 دبابات وإسرائيل تقرّ بمقتل 8 عسكريين
  • بينهم 3 ضباط.. إسرائيل تقر بمقتل 8 عسكريين بمحاولة توغل جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الخاصة تنفذ عمليات في لبنان منذ أشهر
  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان