أفاد تقرير للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أباد 902 عائلة فلسطينية ومسحها من السجل المدني بقتل كامل أفرادها خلال سنة من الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضاف التقرير، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أباد 1.364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فرداً واحداً في الأسرة الواحدة، ومسح كذلك 3.

472 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فردين اثنين في الأسرة الواحدة.

وقال التقرير: إن هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية كاملة، وبمشاركة مجموعة من الدول الأوروبية والغربية التي تمد الاحتلال بالسلاح القاتل والمحرم دولياً مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وغيرها من الدول.

وأدان بأشد العبارات جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي للعائلات الفلسطينية بكامل أفرادها، كما وندين جميع جرائم القتل والإبادة التي ينفذها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، وندعو كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المُمنهجة بحق المدنيين، وبحق الأطفال والنساء على وجه الخصوص.

وحمل المكتب الاعلامي بغزة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والدُّول المشاركة في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي، وندعو إلى ملاحقة هذه الدول في المحاكم الدولية والجنائية في كل العالم لتقديم قادتها المجرمين إلى العدالة ومحاكمتهم.

وطالب المُجتمع الدَّولي وكل المُنظَّمات الدَّولية والأُممية إلى الضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال المجرم لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق والمستمر منذ سنة كاملة.

ودخلت حرب إسرائيل العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، اليوم الأربعاء يومها الـ 362 على التوالي، تزامنًا مع تنامي اعتداءات وحصار الاحتلال لقطاع غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، وفقا لـ وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاًتزامنا مع هجوم إيران.. مقتل 8 إسرائيليين في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة

«الحوثيون»: قواتنا نفذت عملية عسكرية نوعية قصفت هدفا عسكريا في منطقة «يافا»

وقفة احتجاجية لقوى سياسية ضد تهجير 1400 فلسطيني من يافا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة وزارة الصحة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطفال غزة أسرة فلسطينية جريمة قتل الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية

أوضح عبد الرحمن البزري، النائب بالبرلمان اللبناني، اليوم الاثنين، أن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا وإصابة العشرات، مضيفًا أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأفاد «البزري» خلال مداخلة لـ«القاهرة الإخبارية»: «أن الكثير من العائلات نزحت من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإنه من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات، وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين».

وأضاف: «هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني، والمبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبنى سكنيا ولا توجد أي أهمية عسكرية له»، متابعًا: «أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار».

وتابع: «استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية»

واختتم: «الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين، ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، والوضع في لبنان أصبح صعبا للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان».

اقرأ أيضاًأبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان

لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون

عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الاحتلال أباد 1,364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها
  • تقرير: الاحتلال أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • غزة - إبادة 902 عائلة فلسطينية خلال عام
  • الإعلام الحكومي بغزة: جيش العدو أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • الاحتلال أباد 902 عائلة فلسطينية وقتل جميع أفرادها في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية