قال روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل تمتلك موافقة من الولايات المتحدة باستمرار عدوانها على فلسطين ولبنان، مشيرا إلى انه خائف من ان تجري مواجهة حقيقية بين إسرائيل وايران، وأنه يرى أن لا يوجد مجال للدبلوماسية في وقف إطلاق النار.

الولايات المتحدة في حالة تناقض

أضاف «رابيل»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة في حالة تناقض تدعم إسرائيل وفي نفس الوقت تتحدث عن وقف لإطلاق النار، وأن أمريكا لا تضغط بشكل قوي على إسرائيل، مشيرًا إلى أننا قاربنا من وصولنا لعام منذ بداية الحرب، والمفاوضات مستمرة ولا تؤدي إلى جديد، ولا تأثر على زيادة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله

تابع: «نتنياهو أجمع المجتمع الإسرائيلي حوله، بأن حزب الله يشكل خطر على إسرائيل وأنه يجب التعامل معهم وتفكيك القدرة العسكرية لدى الحزب»، مشيرًا إلى أن نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله وضرب إيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية لبنان

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة

قالت الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية تواجه  تحديات رئيسية منها: «زيادة التدفقات الدولارية لمصر والتقليل من التدفقات الدولارية الخارجة من مصر، ويجب على قطاع السياحة أن يكون الرائد في ملف الاقتصاد لأنه العامل الأساسي، ومصر تمتلك بنية أساسية وثروات كافية في ملف السياحة لا تحتاج لأي استثمارات».

أضافت خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن إقليم الشرق الأوسط  يشهد صراعات ضخمة، مؤكدة أن وزارة الخارجية المصرية تقوم بدور مهم للغاية في تهدئة هذه الصراعات لكن من الواضح أن الصراعات ستستمر لفترة أخرى.

وتابعت: «الدولة لديها شراكات مع مختلف الدول تُفيد جميع الأطراف ومن الممكن بناء شراكات ثلاثية»، مشيرة إلى أن مصر تمتلك العديد من الثروات منها الثروة البشرية وتستطيع من خلالها البناء مع شركاء آخرين في أفريقيا والعالم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي
  • توابع التصعيد بين إيران وإسرائيل.. تهديدات حقيقية أم مجرد مسرحية ‏سياسية؟
  • أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي ينهار بكل قواعده ومؤسساته
  • أستاذ علوم سياسية: التطورات بين إسرائيل ولبنان تنذر بحرب شاملة
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يسعى إلى خداع عسكري لفحص جاهزية حزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية