يمانيون/ ححة شهدت مدارس محافظة حجة، اليوم، وقفات طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال المجاهد الكبير شهيد الإنسانية سماحة السيد حسن نصر الله.

وردد المشاركون في الوقفات التي شارك فيها الكوادر التربوية، الهتافات المنددة بإمعان العدو الصهيوني في ارتكاب أبشع الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، واستهداف المنشآت المدنية بالحديدة.

ورفعوا الإعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية وصور الشهيد القائد السيد حسن نصر الله، وقادة محور المقاومة الذين استشهدوا على طريق القدس في معركة التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والتأكيد على دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني والتضامن مع حقهما المشروع في مواجهة العدو الصهيوني المجرم.

وباركوا الرد الإيراني النوعي في عمق الكيان الصهيوني والذي ثبت فشل وعجز هذا العدو المجرم رغم كل ما يتلقاه من دعم ومساندة من أمريكا والغرب.

واعتبر بيان صادر عن الوقفات استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله فوزا ونصرا للشهيد وخسارة للأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء.

واستنكر التواطؤ والصمت العربي والإسلامي تجاه جرائم الكيان الصهيوني المستمرة في فلسطين ولبنان.. مؤكدا أن عاقبة التفريط في نصرة القضية الفلسطينية الذلة والخزي في الدنيا والآخرة.

ودعا البيان الشعوب العربية والاسلامية إلى القيام بواجبها في مساندة الأشقاء في فلسطين ولبنان لمواجهة العربدة الصهيونية الأمريكية، والوقوف صفا واحدا والتحرك الجهادي في وجه الطغاة والمستكبرين.

ووجه رسالة إلى الأشقاء في لبنان وغزة ومحور المقاومة بأن الشعب اليمني إلى جانبهم بكل ما يمتلك من قوة، وسيبقى ثابتا على مواقفه الداعمة لهم مهما كانت التضحيات والمخاطر.

وبارك البيان العمليات التي نفذتها جمهورية إيران الإسلامية والقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني.. مطالبا بالمزيد من العمليات حتى يتوقف العدوان على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني

الثورة  /سبأ

صنعاء

نظم طلاب وطالبات مدارس محافظة صنعاء أمس، وقفات غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، والعدوان الصهيوني على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة.

وردد المشاركون في الوقفات، التي أقيمت بمدارس مديريات جحانة والطيال والحصن وخولان وبني ضبيان، وصنعاء الجديدة وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس وبني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية ومناخة وصعفان، وأرحب ونهم وهمدان وبني حشيش، الهتافات المؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة العدوان الصهيوني المجرم.

ورفع المشاركون في الوقفات الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية وصور الشهيد السيد حسن نصر الله وقادة محور المقاومة الذين ارتقوا في معركة التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، صمت المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إزاء جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة اللبنانية، معتبرة ذلك مشاركة في هذه الجرائم.

وأشارت إلى أن الدعم الأمريكي والغربي الواضح للكيان الصهيوني هو ما شجع هذا الكيان على الاستمرار في جرائمه بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعت البيانات إلى مواصلة التحرك لمواجهة أعداء الأمة وفاءً للشهيد السيد حسن نصر الله وكل شهداء المقاومة.

وأكدت أن جرائم الاغتيالات لن تزيد الشعوب الحرة ومقاومتها البطلة إلا قوة وصموداً، حتى استعادة الحقوق المغتصبة، مجددة التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

البيضاء

إلى ذلك نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمدينة البيضاء، أمس، وقفة غضب ووفاء لشهيد المسلمين وشهيد الإنسانية المجاهد السيد حسن نصر الله، وللتضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وندد المشاركون في الوقفة بالجريمة الوحشية التي اغتالت المجاهد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، الذي استشهد في غارة وحشية للعدو الصهيوني بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وردد المشاركون في الوقفة، الشعارات المعبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، والتنديد بالجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان، وجريمة اغتيال القائد المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله الذي ارتقى شهيداً إثر غارات غادرة وجبانة للعدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ورفع المشاركون في الوقفات، الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، والشعارات المؤكدة على استمرار مساندتهم وتضامنهم الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد غطرسة وجرائم العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

كما استنكر المشاركون، بأشد العبارات، الجرائم الغادرة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي واضح، وتواطؤ دولي غير مسبوق.

وجددوا التأكيد بالمضي على درب الشهداء العظماء والاستعداد التام لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية أمريكا وإسرائيل وعملائهم بالمنطقة والغرب، ودعم جبهة الإسناد في لبنان وغزة حتى تحقيق النصر.

وخلال الوقفة، التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أوضح رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن طريقة العدو الصهيوني المجرم في اغتيال الشهيد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أظهرت مدى خوف الصهاينة وأعوانهم من هذا القائد الكبير.

وأكد الرصاص، أن حزب الله اللبناني سيبقى الجبهة التي تتهشم أمام خنادقها كل أحلام الصهيونية ومشروعها التوسعي العدواني، وعنواناً لانتصارات جديدة وعظيمة للأمة.

ولفت، إلى أن القائد الشهيد سماحة السيد حسن نصر الله جسد صوابية الطريق وسلامة النهج وعمق الانتماء واقتران الأقوال بالأفعال.

الحديدة

وأُقيمت بمديرية الميناء في محافظة الحديدة، أمس، وقفة احتجاجية طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على محافظة الحديدة، وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان.

واستنكر المشاركون، في الوقفة التي نظمتها إدارة ومعلمو وطلاب مدرسة الثورة الثانوية، بمشاركة القطاع التربوي، استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب الجرائم وحرب الإبادة بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وعبروا في الوقفة التي حضرها أمين محلي المديرية حسن رسمي وقيادات القطاع التربوي عن استهجانهم للصمت العربي والإسلامي المطبق تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم وحشية في غزة والضاحية الجنوبية في لبنان.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، السير على خطى الشهيد السيد حسن نصر الله، في الجهاد في سبيل الله والنضال لتحرير كامل التراب الفلسطيني وتطهير المسجد الأقصى من دنس الصهاينة.

وفوّض البيان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، باتخاذ ما يراه مناسبا للرد على جرائم اليهود ومناصرة الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيان، الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت محطات الكهرباء وميناء الحديدة ورأس عيسى، مؤكداً أن هذه الجريمة لن تثني الشعب اليمني عن موقفه الثابت والمشرف تجاه الأشقاء في فلسطين ولبنان ونصرة المستضعفين في غزة.

كما أكد أن استهداف المنشآت الحيوية في الحديدة للمرة الثانية، تندرج ضمن سلسلة الجرائم الواسعة التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد الشعوب العربية، بدءاً من غزة وصولاً إلى لبنان وسوريا، ومن ثم اليمن.

وعبر بيان الوقفة، عن الثقة الكاملة في أن القوات المسلحة اليمنية لن تتوانى في الرد على العدوان الصهيوني الذي لن يكسر إرادة وعزيمة اليمنيين، بل يعزز من تلاحمهم والتفافهم لمواجهته.

كما شهدت مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة أمس، وقفات لطلاب وطالبات المدارس، تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي في غزة ولبنان واليمن.

وندد المشاركون، بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله السـيد حـسـن نصـر الله واستهداف المدنيين في لبنان، والاعتداء الصهيوني على المنشآت المدنية في الحديدة، مستنكرين الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وهتف المشاركون بالشعارات الغاضبة، المنددة بالصمت والخذلان العربي وعدم التحرك لمواجهة أعداء الأمة والإسلام، مؤكدين استمرار التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد بيان صادر عن الوقفات، أن استمرار العدو الإسرائيلي ومن خلفه الأمريكي في جرائمهم الوحشية بحق الشعوب الحرة لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة نصرته للشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وكل فلسطين.

واستهجن البيان تعمد الكيان الإسرائيلي في استهداف المدنيين على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، مؤكداً أن استمرار العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر لن يحقق له أي نصر أو تقدم بل سيعجل زواله ببأس وصمود الأبطال في محور المقاومة.

المحويت

كما نظمت جامعة المحويت أمس وقفة تنديداً بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله السـيد حـسـن نصـر الله واستهداف المدنيين في لبنان.

ورفع المشاركون خلالها لافتات وشعارات أكدت استمرار الصمـود والثبـات في مواجـهة العـدو الصـهيوني، وتضـامن الشـعب اليـمني مع الشعـبين الفلسـطيني واللـبناني.

وأكد بيان الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد الشلبي وأمين عام كلية العلوم الإدارية والإنسانية حسين حبيش وعدد الكوادر الأكاديمية والإدارية والطلاب، أن استـشـهاد السيـد حسـن نصـر الـله الذي يعد رمـزاً للمـقاومة والصـمود، لن يثـني الأمـة عن مواصـلة الـجهـاد والمـقاومة حتى تحـرير فلسـطين واستعـادة الحقـوق المغتـصبة.

وحـذر البيان من مغبـة الاستمرار في سياسـة الاغتـيالات التي لن تؤدي إلا إلى مزيد من التضـامن الشعـبي ودعـم الـمقاومـة.

ونوه إلى أن وحـدة الأمـة السـبيل الوحيد لمواجهة التحـديات التي تواجهـها، وأن دماء الشـهداء ستظـل حـافزاً لمواصلـة النـضال حتى تحقـيق النـصر.

مقالات مشابهة

  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • وقفات طلابية في حجة تنديداً بجريمة اغتيال السيد المجاهد حسن نصر الله
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله والعدوان على الحديدة
  • مسيرة طلابية بجامعة صنعاء تنديداً بجريمة اغتيال حسن نصر الله والعدوان على الحديدة
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني
  • محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية غاضبة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • صنعاء.. وقفات طلابية غاضبة تنديداً باغتيال القائد السيد حسن نصر الله
  • وقفات طلابية منددة بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله