قال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن "إسرائيل تنوي رد ضربة إيران الصاروخية التي تمّت يوم أمس؛ وإن بمقدور بلاده ضرب أي مكان في الشرق الأوسط".

تصريحات هليفي، عقب يوم واحد من الهجوم الذي شنّته إيران لبعض القواعد الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بما يناهز 250 صاروخا باليستيا، ردا على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية.



وهدّد هليفي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي "سوف يحدّد مواقع مهمة في منطقة الشرق الأوسط ويضربها بقوة"، فيما ادّعى في الوقت ذاته أن "إيران هاجمت مناطق مدنية وعرّضت حياة العديد من المدنيين للخطر، وبفضل السلوك المدني السليم والدفاعات الجيدة، كان الضرر قليل نسبيا".

وأضاف: "وصلت إلى قاعدة تل نوف التابعة لسلاح الجو، وهي القاعدة التي تعمل بشكل كامل ولم تتوقف لحظة، وتواصل تنفيذ الهجمات في كل مكان يتطلب ذلك"، مردفا: "لدينا القدرة على الوصول والضرب في أي نقطة في الشرق الأوسط، ومن لم يفهم ذلك من أعدائنا حتى الآن، سيفهم قريبا".


واسترسل: "يقاتل الجيش الإسرائيلي ويشن هجمات على جميع الجبهات. سوف يحتفل جنود الجيش بالعيد (رأس السنة العبرية) في غزة، لبنان، يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، وعلى جميع الحدود، مع قوات معززة وحالة تأهب قصوى".

وتابع: "نحن نحارب، ونعلم أن العيد لن يكتمل دون عودة الأسرى، نحن ملتزمون بالاستمرار في بذل كل ما في وسعنا لإعادتهم"، مضيفا: "نحن نشعر بالألم لفقدان الجنود الذين سقطوا، وأود من هنا أن أحتضن عائلاتهم والمصابين الذين يدفعون الثمن الباهظ لهذه الحرب، نأمل أن تكون السنة القادمة أفضل بكثير من السابقة".

من جهته، قال مندوب إيران في الأمم المتحدة، إن بلاده تهيب بدولة الاحتلال الإسرائيلي الرد على الضربة الانتقامية من جانبها؛ متوعّدا الاحتلال الإسرائيلي بـ"رد مدمر، حال تم ضرب أراضي إيران".


وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، قد أعلن الثلاثاء، أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ فيما تداول عدد كبير من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إيران الشرق الأوسط إسماعيل هنية إيران الشرق الأوسط طهران إسماعيل هنية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه سيواصل الليلة شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • هليفي: الجيش الإسرائيلي سيتخذ ردًا دقيقًا وقويًا على إيران
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • ألمانيا: الهجوم الإيراني على إسرائيل يحمل خطر إشعال الشرق الأوسط
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. تحرك عسكري فرنسي في الشرق الأوسط
  • عاجل - ماذا قال "أبو عبيدة" عن الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نواصل الليلة شن هجمات قوية بمنطقة الشرق الأوسط
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟