أكدت سارة بدر، المنسق العام لمنتدى شباب العالم، الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في قمة المستقبل، معتبرة أن حضورهم ومشاركتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يُعد أمر بالغ الأهمية.

أهمية مشاركة الشباب في قمة المستقبل

أوضحت «بدر» خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، أن هذه المشاركة تمكّن الشباب من الدفاع عن القضايا التي يؤمنون بها، ومواجهة التحديات اليومية التي يتعرضون لها، ما يعزز من دورهم أمام صناع القرار.

تحقيق تغيير حقيقي وملموس

شددت المنسق العام لمنتدى شباب العالم، على أن إبراز دور الشباب وتواجدهم في مثل هذه المحافل العالمية، يعزز من رؤية صناع القرار لهم، ويؤكد ضرورة إشراكهم في صنع السياسات التي تؤثر على مستقبلهم، مشيرة إلى أن الرؤية الواضحة والتفاعل مع الشباب، هما الأساس لتحقيق تغيير حقيقي وملموس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المستقبل منتدى شباب العالم الأمم المتحدة تمكين الشباب شباب العالم

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2024 بالرياض
  • وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • شيخ الأزهر: صناع القرار السياسي العالمي لا يريدون تحقيق سلام في غزة ولبنان
  • يديعوت: إسرائيل تدرس شن "هجوم استباقي" على المنشآت النووية في إيران
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • «دبي بودفست 2024» يجمع نخبة صناع محتوى «البودكاست»