تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد عرفاني، اليوم الأربعاء، عن قلقه إزاء تصرفات إسرائيل التي وصفها بأنها تدفع المنطقة إلى حافة الخطر.

وأشار خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي، التي بثتها "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الضربات الصاروخية التي وجهتها إيران نحو إسرائيل كانت ضرورية وفي إطار التناسب.

وشدد عرفاني على أن الحل الوحيد لتجنب مزيد من التصعيد يتمثل في إنهاء إسرائيل لحربها على قطاع غزة، ووقف هجماتها على الأراضي اللبنانية.

كما أوضح المندوب الإيراني أن إسرائيل لا تتعامل سوى بالقوة، وأن أي اعتداء من جانبها لن يبقى بلا رد أو تداعيات.

وقد عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا، اليوم الأربعاء، لمناقشة المستجدات في الشرق الأوسط، حيث تلقى الأعضاء إحاطة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيران الامم المتحده إسرائيل مجلس الأمن الدولى أنطونيو جوتيريش الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ

أفاد مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة، هادي هاشم، أن إسرائيل صعّدت من وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ، معبرًا عن استعداد بلاده لتعزيز وجود الجيش في المناطق الجنوبية.

مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة

وخلال جلسة لمجلس الأمن عُقدت اليوم الأربعاء، أوضح هاشم أن لبنان تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة، حيث تسبب النزاع في نزوح مليون شخص، مشددًا على أن هذا الوضع غير قابل للتجاهل أو الصمت.

ودعا هاشم مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته في منع تفجر الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الشعب والحكومة في لبنان يرفضان الحرب بشكل قاطع، ويطالبون بتفعيل القرار 1701.

غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية لبنان يستعد لنشر قوات الجيش في منطقة نهر الليطاني

وأكد هاشم أن لبنان يستعد لنشر قوات الجيش في منطقة نهر الليطاني بمجرد التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأن الحكومة فتحت باب التطوع لـ 1500 جندي جديد لتعزيز قدرات الجيش.

وأضاف أن لبنان يمر بكارثة إنسانية كبرى، مما يستدعي تقديم المزيد من المساعدات، معربًا عن امتنانه للدول الشقيقة ووكالات الأمم المتحدة التي قدمت الدعم حتى الآن.

كما لفت إلى أن لبنان كان قد وافق سابقًا على المبادرة الفرنسية-الأمريكية لحل النزاع، إلا أن إسرائيل أفشلتها من خلال موجة دمار غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة: إسرائيل صعّدت وتيرة عدوانها على لبنان بشكل ملحوظ
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • مندوب العراق في الأمم المتحدة: الفشل بوضع حد للجرائم يشجع إسرائيل على التمادي
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • إسرائيل: سنرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب