سرايا - - قالت بريطانيا يوم الأربعاء إن اثنتين من طائراتها المقاتلة وطائرة إمداد بالوقود في الجو لعبت دورا يوم الثلاثاء في جهود منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط لكن الطائرات لم تشتبك مع أي هدف.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية على منصة إكس “ساهمت طائرتان مقاتلتان من طراز تايفون من سلاح الجو الملكي وطائرة إمداد بالوقود في الجو من طراز فوييجر في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، مما يدل على التزام المملكة المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل”.



وأضافت الوزارة أن الطائرات “بسبب طبيعة هذا الهجوم، لم تشتبك مع أي هدف، لكنها لعبت دورا مهما في الردع على النطاق الأوسع وجهود تفادي مزيد من التصعيد”.

وأطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل يوم الثلاثاء للثأر من حملة إسرائيل على جماعة حزب الله اللبنانية الحليفة لطهران. وتوعدت إسرائيل بتوجيه “رد مؤلم” لعدوها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم الثلاثاء إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، في رد على سؤال عن مدى استعداد بريطانيا لاستخدام جيشها لمساعدة إسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مزید من التصعید

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت روسيا اليوم الثلاثاء إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، محذرة من أن الهجوم سيؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في الشرق الأوسط.

ومؤخرا قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن وحدات من القوات الخاصة وقوات المظلات شنت غارات على لبنان اليوم الثلاثاء في إطار توغل بري "محدود"، بينما قالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنها أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل، بما في ذلك على مقر لجهاز الاستخبارات (الموساد) بالقرب من تل أبيب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "تندد روسيا بشدة بالهجوم على لبنان وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والسعي بشكل حقيقي لوسائل سلمية لحل الصراع في الشرق الأوسط".

وأضافت: "من المؤكد أن تلك الخطوة التي اتخذتها القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية في أعقاب اغتيال عدد من قادة حزب الله ستؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في منطقة الشرق الأوسط".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: طائراتنا لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد
  • لعبت دوراً بارزاً في اغتيال نصرالله... كيف تقوم الوحدة 8200 بجمع المعلومات؟
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا "لعبت دورها" في منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • تبعات القصف الإيراني على إسرائيل.. هل تتجه الأمور نحو مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط؟
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن وردود تحذر من التصعيد بعد هجمات إيران
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا بمحاولات منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • فرنسا تحرك قدراتها العسكرية بالشرق الأوسط للتصدي لإيران
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان