استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.

. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 دمشق سوريا حي المزة دمشق غارات إسرائيلية حی المزة

إقرأ أيضاً:

3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق

بيروت- «أ.ف.ب»: قُتِل ثلاثة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية اليوم على منطقة المزة في دمشق، حيث مقار أمنية وبعثات دبلوماسية، في استهداف هو الثاني في المنطقة منذ الثلاثاء.

وقال مصدر عسكري سوري، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، «شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا.. مستهدفا أحد الأبنية السكنية في حي المزة في دمشق».

وأفاد عن مقتل «ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان». وتضم منطقة المزة مقار أمنية وعسكرية سورية، وأخرى لسفارات ومنظمات أممية.

ويقع المبنى المستهدف على بُعد حوالي نصف كيلومتر من موقع غارة استهدفت فجر الثلاثاء حافلتين صغيرتين لنقل الركاب، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص، هم ثلاثة مدنيين بينهم إعلامية، وثلاثة مقاتلين، أحدهم من حزب الله.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات الحكومة وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وكثّفت إسرائيل في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي عَبَرها خلال الأسبوع الأخير عشرات الآلاف هربًا من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

مقالات مشابهة

  • دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى بدمشق
  • سوريا: العدوان الإسرائيلي يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق
  • سوريا.. مقتل ثلاثة مدنيين بقصف اسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق
  • مقتل مذيعة سورية في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق