وجه ميشائيل مولر عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق وهو أحد أبرز أعضار البرلمان المعنيين بالتعليم والثقافة، رسالة ودية لخريجي طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتخريج دفعة جديدة بحضور الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU ويوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور سليم عبدالناظر رئيس الجامعة والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة  وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانبين المصري والألماني.

 

ونبه عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق بأن ألمانيا ومصر تتمتعان بعلاقات جيدة  منذ فترة طويلة. 
 

وأشار عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق  إلى أنه على مستوى الجامعات، تعد الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة أفضل نموذج على التعاون الناجح، فهنا تعمل الجامعات الألمانية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي وجامعة مصرية يداً بيد لتقديم التعليم الأفضل والأكثر تميزًا، لذلك أود أن أؤكد على مدى أهمية مواصلة العمل من أجل ترسيخ علاقات جيدة بين ألمانيا ومصر في مجال البحث العلمي والتبادل الثقافي المكثف. 

رسالة إلى خريجي الجامعة الألمانية الدولية 

ودعا عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق للمشاركة بفاعلية في هذا التعاون الثقافي، من خلال استخدام التعليم والمعرفة لتعزيز العلاقات بين بلدينا، لنكون سفراء للسلام والتفاهم والتعاون، انطلقوا في طريقكم، ولكن لا تنسوا أبداً الروابط والقيم التي اكتسبتموها خلال دراستكم، فنحن نعيش في عالم تسوده العولمة حيث التعاون والتفاهم بين الثقافات والأمم المختلفة أمر بالغ الأهمية. 

وتابع قائلا إنه وفي الأوقات العصيبة مثل تلك التي نمر بها اليوم، والتي نقرأها في العناوين الرئيسية من توترات سياسية ونزاعات، تزداد أهمية بناء الجسور،.كما يزداد احتياجنا إلى السعي إلى الحوار والتفاهم المتبادل. 

وأوضح عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق أن مثل هذه الأوقات هي التي تُظهر أن التعليم والتبادل الثقافي والتعاون العلمي، لا يقتصر على الأهداف الأكاديمية أو الاقتصادية فحسب، بل يمكن أن يسهم أيضًا في تحقيق الاستقرار والسلام على المدى الطويل.
 

وأعرب عضو البرلمان الألماني ورئيس مدينة برلين السابق عن سعادته الكبيرة بالتواجد في احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن حفل تخرج الطلاب اليوم لا يمثل نهاية فصل أكاديمي مكثف فحسب، وإنما يمثل أيضًا بداية رحلة مثيرة نحو المستقبل، فقد حققتم جميعاً إنجازات عظيمة، وأثمر عملكم الجاد والتزامكم ومثابرتكم عن نجاحكم ووصولكم لهذا اليوم، ولهذا تستحقون كل التقدير والثناء. 

وتابع قائلا: "في لحظات الفرح والفخر هذه، أود أن أشارككم بعض الأفكار الملهمة، لقد قمتم باختيار جامعة معروفة بتميزها في التدريس والبحث العلمي، حيث تُعد الجامعة الألمانية الدولية GIU واحدة من أنجح المؤسسات التعليمية الألمانية العابرة للحدود في جميع أنحاء العالم، وقد حظيتم بميزة التعلُّم على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمحاضرين، الذين قدموا لكم المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم سريع التغير".

وتوجه مولر بشكل خاص إلى الخريجات والخريجين، فأنتم جزء من هذا المسعى العالمي، فالعالم بحاجة إلى أشخاص مثلكم، أشخاص يتحملون المسؤولية، ولديهم الشجاعة لتجاوز الخلافات ومستعدون للدفاع عن عالم أكثر عدلاً وسلاماً، فأنتم لم تكتسبوا خلال فترة دراستكم المعرفة المتخصصة فحسب، بل تعلمتم أيضاً التفكير النقدي والانفتاح الذهني وفهم العلاقات المعقدة المتبادلة، والآن عليكم استخدام هذه المهارات لبناء الجسور، بين الأمم والثقافات والأفكار، فكل لقاء وكل تعاون وكل حوار هو خطوة صغيرة نحو مستقبل أفضل.

وأشار مولر إلى أنه يريد أن يذكر الخريجين بأن لديهم القدرة على تحقيق أشياء عظيمة، فقد اكتسبتم المهارات والعلم اللازم للنجاح في حياتكم وإحداث تغيير إيجابي في العالم، ولكنني أريد أيضًا أن أؤكد أن النجاح لا يتحقق فقط من خلال العمل الجاد والمعرفة والتصميم، وإنما يتطلب أيضًا التعاطف والتفهم لحياة الآخرين الذين قد لا يكونون ناجحين مثلكم. 

وتابع قائلا: "أعزائي الخريجات والخريجين، تابعوا أحلامكم وأهدافكم بشغف وتصميم، كونوا مستعدين للمخاطرة والتعلم من أخطائكم، وكونوا منفتحين على الأفكار ووجهات النظر الجديدة، وقبل كل شيء، كونوا فخورين بما حققتموه" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية الدولية العاصمة الإدارية الجديدة البرلمان البرلمان الألماني

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوحدة الشعب المصري والتماسك الداخلي تعد رسائل واضحة وهامة للغاية، إذ أنّ تماسك الشعب يعتبر ركيزة الاستقرار وطوق النجاة الحقيقي للدولة المصرية في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية الراهنة، موضحا أنّه لا يمكن لأحد أن ينكر تأثر مصر بما يحدث في العالم مثل باقي الدول، بالتالي يجب على الداخل المصري إدراك أهمية الحفاظ على دولته من خلال التماسك الداخلي.

دعوة تماسك الشعب المصري

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القيادة السياسية المصرية حريصة على إرسال رسائل تدعو إلى تماسك الشعب المصري في هذا التوقيت والحث على الاحتشاد وراء الدولة الوطنية والسعي نحو استقرار الدولة، مشيرا إلى أنّ الدولة متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تريد تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

تجاهل الشائعات والأكاذيب

وتابع: «لا يجب أن نتنازل عن ما جرى تحقيقه من تقدم بالدولة المصرية مقابل الاستجابة للشائعات والأكاذيب التي تحاول المساس باللُحمة الوطنية»، لافتا إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من الشائعات ومخاطرها على الداخل المصري في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية (صور)
  • عبدالله بن زايد: الصفقة المحتملة لاستحواذ أدنوك الدولية علىكوفيسترو الألمانية ستشكل خطوة مهمة
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين